الأخبار

كاميرا لايكا SL3.. كاميرا احترافية كاملة الإطار بقدرات مذهلة

أعلنت شركة لايكا اليوم عن إطلاق كاميرا SL3، أحدث إصداراتها من نظام الكاميرا بدون مرآة كامل الإطار الذي يخلف طراز SL2 من عام 2019. وتحتوي الكاميرا على هيكل معدني بالكامل ومكونات داخلية مستوحاة من كاميرا لايكا Q3 التي تم إطلاقها في الربيع الماضي.

تتميز كاميرا لايكا SL3 بمستشعر بدقة 60 ميجابكسل، ونظام ضبط تلقائي محسن، وإمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K.

ولكن ما يميز الكاميرا حقًا عن سابقتها هو بعض المزايا المصممة خصيصًا للمحترفين، بما في ذلك مقبض يد كبير جدًا للاستخدام الموسع، ومقاومة الماء بتصنيف IP54 للاستخدام في الأماكن الخارجية.

وعلى الرغم من الحجم الأصغر قليلاً مقارنةً بطراز SL2، إلا أن لايكا SL3 لا تزال كبيرة الحجم وتوفر تجربة استخدام سهلة الاستخدام وفعالة.

وتتضمن التغييرات إضافة قرص برمجي قابل للبرمجة أعلى الكاميرا للتحكم بشكل أسرع، ونقل جميع أزرار القائمة الخلفية إلى اليمين لاستخدام أفضل بإبهام واحد، واستبدال مفتاح التشغيل بزر تشغيل مزود بمؤشر LED يوفر معلومات حول الطاقة والبطارية.

كما تحتوي الكاميرا على منفذ HDMI 2.1 كامل الحجم، وشاشة LCD مقاس 3.2 بوصة تعمل باللمس وقابلة للإمالة، وفتحة CFexpress Type B بالإضافة إلى SD.

وعلى الصعيد الداخلي، عملت لايكا على جعل نظام التشغيل أسهل في التنقل وأسرع في الفهم.

حيث أصبحت الرموز أبسط مع تباين أكبر، وتم تمييز قائمة الفيديو عن قوائم الصور من خلال اللون (أحمر للصور، أصفر للفيديو).

والأهم من ذلك، استلهمت لايكا من شركة نيكون تخصيص الأزرار والأقراص. وتتوفر خيارات لا حصر لها لتخصيص الأقراص الخارجية الثلاثة والعديد من الأزرار، بالإضافة إلى القدرة على نقل وتخصيص رموز القائمة الداخلية.

ذو صلة > لايكا تطلق أول هواتفها Leitz Phone 1 مع مستشعر كاميرا ضخم وسعر 1,700 دولار

ومع ذلك، لم يتغير سعر لايكا المرتفع. حيث يبلغ سعر كاميرا لايكا SL3 الجديدة 6,995 دولار أمريكي (حوالي 26,237 ريال سعودي) للجسم وحده، أي أنّها أغلى من الكاميرات الرائدة من نيكون أو سوني.

ولكن إذا كان التصميم الألماني الأنيق والبسيط هو ما تفضله، فإن لايكا SL3 تحتوي على أفضل المواصفات في هيكل كامل الإطار مصمم للمحترفين.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى