التقارير

أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 في 2024

لقد ولّت الأيام التي كنت بحاجة فيها إلى بطاقة ذاكرة لحفظ جميع ألعابك، والآن ستحتاج إلى وحدة تخزين SSD كاملة لجهاز بلاي ستيشن 5. ويرجع جزء من ذلك إلى أن ملفات الألعاب أصبحت أكبر بكثير على مر السنين، والجزء الآخر هو أن مالكي PS5 Slim سيحتاجون إلى مساحة لتخزين الألعاب نفسها.

ومع ذلك، فإن وحدة التخزين SSD هي أداة ولا تحتاج بالضرورة إلى شيء صنعته شركة سوني خصيصًا لجهاز PS5 لحفظ البيانات.

ومن المفارقات أن هذا الأمر قد يجعل اختيار وحدة تخزين SSD أكثر صعوبة من أي وقت مضى ويزيد من احتمالية ارتكاب الأخطاء.

وإذا كان بإمكان أي وحدة تخزين SSD العمل، فهل ستختار الوحدة الصحيحة؟ وإذا فعلت ذلك، فهل ستعرف حتى كيفية تثبيتها بأمان؟

لحسن الحظ، لا تحتاج إلى معرفة كيفية بناء كمبيوتر لتشغيل وحدة تخزين SSD مناسبة في نظامك.

اختيار وحدة تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 سهل، ولدينا قائمة لمساعدتك على العودة إلى الألعاب والخروج من التفكير في الأجهزة.

ما هي أفضل وحدة تخزين SSD لجهاز PS5؟

للحصول على اختيار سريع وموثوق، نوصي بشدة بالحصول على سامسونج 990 برو.

وتُعد الإصدارات 1 و 2 و 4 تيرابايت من بين أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 لأحجامها الخاصة، فهي مصممة بسرعات عالية ومشتت حراري موثوق.

وإذا كنت مترددًا، فإننا نوصي بشدة بالإصدار 2 تيرابايت، لأنه متوسط ومريح من حيث الحجم ويعتبر الأفضل من بين أفضل الإصدارات الثلاثة، مما يزيد من نسبة التكلفة إلى القيمة لصالحك.

ما الذي نبحث عنه في وحدة تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5

الحد الأدنى من المتطلبات: على الرغم من أنك لا تحتاج إلى وحدات تخزين SSD لجهاز PS5 من صناعة سوني نفسها، إلا أن هناك بعض المتطلبات.

إلى جانب التعليمات المحددة حول تثبيت وحدة تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5، تقدم لنا شركة سوني بعض الإرشادات الخاصة بمحركات الأقراص SSD المتوافقة.

يجب عليك التحقق بنفسك قبل اختيار وحدة SSD المناسبة لك. ومع ذلك، من المهم هنا أن تحصل على وحدة تخزين SSD من نوع PCI-Express Gen4x4 M.2 NVMe والتي تقرأ بسرعة تبلغ 5500 ميجابايت في الثانية أو أسرع.

وربما سترغب في الحصول على مشتت حراري مدمج، لأنه مطلوب لعمل الوحدة. ويجب ألا يتجاوز الحجم الكلي للوحدة، مع المشتت الحراري، 25 مم (0.98 بوصة) ولا يزيد سمكها عن 11.25 مم (0.44 بوصة).

مساحة التخزين: بينما تقدم لنا شركة سوني توصيات بشأن مساحة التخزين المطلوبة (من 250 جيجابايت إلى 8 تيرابايت)، فإننا نجد عادةً أن النقطة المثالية لأفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن تتراوح بين 1 تيرابايت و4 تيرابايت.

أقل من ذلك، ولن تتمكن من تخزين الكثير من الألعاب، وأي شيء أعلى من ذلك سيكون مبالغًا فيه. احذف ألعابك القديمة، حيث لا يوجد ما يمنعك من تنزيلها مرة أخرى.

سمعة العلامة التجارية وقيمها: التعلق المفرط بعلامة تجارية هو طريقة رائعة لتفويت منتج آخر رائع.

ومع ذلك، يجب عليك أيضًا مراعاة سمعة وخبرة علامة تجارية معينة عندما يتعلق الأمر بصنع وحدات تخزين SSD ووحدات تخزين SSD المتوافقة مع جهاز بلاي ستيشن 5.

بالإضافة إلى ذلك، هل توجد خدمة دعم عملاء لمساعدتك عند حدوث مشكلات؟ ما هي الضمانة على وحدة تخزين SSD وهل تأتي مع ضمان؟ تأكد من الحصول على وحدة تخزين SSD لجهاز PS5 يمكنك الوثوق بها.

ملاحظات العملاء: عندما تريد شراء لعبة، ستخبرك مراجعات مواقع الألعاب كل ما تحتاج إلى معرفته. ولكن يتم تصنيع بعض المنتجات على نطاق واسع وتحتاج إلى اختبارها بنفس الطريقة.

هنا، نبحث عن منتجات عالية التقييم على منصات المراجعة التي نثق بها مثل أمازون.

السعر: عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فهناك دائمًا شخص ما مستعد لأخذ أموال اللاعب مقابل قيمة إضافية قليلة جدًا.

يمكن أن يؤدي وضع عبارات مثل «مُصمم لجهاز PS5» على الملصق وضبط وحدة تخزين SSD على أنها شيء مميز – على الرغم من كونها وحدة تخزين SSD قياسية – إلى تضخيم السعر.

اختر المنتجات التي لها قيمة حقيقية مقابل السعر واحذر من الأسعار المرتفعة.

قد يهمك > مقارنة PlayStation 5 بألعاب الكمبيوتر الشخصي (PC VS PS5)

أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز PS5 في عام 2024

سامسونج 990 برو – أفضل وحدة تخزين SSD لجهاز PS5 بشكل عام

  • السعة: 1 تيرابايت – 4 تيرابايت
  • سرعة القراءة و الكتابة: 7450/6900 ميجابايت في الثانية
  • الحجم: 80 × 24.3 × 8.2 مم
  • المشتت الحراري: نعم
  • الضمان: 5 سنوات

يحتوي خط وحدات تخزين SSD من سامسونج 990 برو على إصدار مثبت عليه مشتت حراري، مما يجعله سهل الاستخدام مع جهاز PS5.

وبينما تتمتع الإصدارات 1 و 2 و 4 تيرابايت جميعها بالأفضلية ولديها أجهزة جيدة بنفس القدر، فإن الإصدار 2 تيرابايت يصل إلى النقطة المثالية من حيث السعر وسهولة الاستخدام والرضا العام للعملاء.

ستجد أن وحدة تخزين SSD من Samsung 990 Pro تستخدم مواد عالية الجودة وبناءً متميزًا و (وهو أمر غريب بالنسبة لوحدة تخزين SSD) غنية بالميزات.

بدءًا من المشتت الحراري المهم للغاية، تستخدم وحدة تخزين SSD سامسونج وحدة تحكم مطلية بالنيكل.

وفي حين أن النحاس قد يوفر، على المستوى النظري، المزيد من توصيل الحرارة، إلا أن مشتتات الحرارة المصنوعة من النيكل فعالة بنفس القدر وتوفر خصائص أخرى مثيرة للاهتمام.

وهذا صحيح بشكل خاص عند دمجه مع مادة الواجهة الحرارية (TIM) من سامسونج التي تعمل على طول الجزء العلوي والسفلي من وحدة تخزين SSD.

بعد ذلك، السرعة. توفر وحدة تخزين سامسونج 990 برو سرعات متزايدة لتحميل الألعاب مقارنة بوحدات تخزين SSD السابقة من سامسونج، ويبدو أنها تصل إلى حدود القدرات فيما يمكن لجهاز PS5 التعامل معه.

إذا لم يكن سعرها عادلاً، وخاصةً عند مستوى 2 تيرابايت، فقد تكون هذه مشكلة. حتى أنها تحتوي على ميزات مثل مصابيح RGB على الجزء الخارجي (غير مرئية من داخل جهاز PS5) وبرنامج «Samsung Magician» الذي لا يكون مفيدًا حقًا إلا إذا قمت بتوصيل وحدة تخزين SSD بجهاز كمبيوتر.

ومع ذلك، فهذه واحدة من أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5، حيث تم تصميمها مع مراعاة الجودة وسهولة الاستخدام من البداية إلى النهاية.

ذو صلة > سامسونج تطلق 990 Evo SSD الجديد بأداء أسرع وكفاءة أعلى

أفضل وحدة تخزين سعة 2 تيرابايت – WD Black SN850P

  • التخزين: 1 تيرابايت – 4 تيرابايت
  • سرعة القراءة/الكتابة: 7300/6600 ميجابايت في الثانية
  • الحجم: 3.15 × 0.96 × 0.39 بوصة
  • المشتت الحراري: نعم
  • الضمان: 5 سنوات

بالنسبة للعديد من اللاعبين، سيكون WD Black SN850P هو محرك أقراص SSD بلاي ستيشن 5 الذي يجب البحث عنه على الإطلاق.

فهو مرخص رسميًا، ويحتوي على مشتت حراري، ويأتي بنتيجة مراجعة مثالية على موقع Best Buy بعد أكثر من 700 مراجعة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي من علامة Western Digital الشهيرة، والتي تُعرف بتصنيع أفضل محركات أقراص SSD.

يحتوي الجزء الخارجي من المشتت الحراري لـ WD Black SN850P على شعار PlayStation، مما يدل على الشراكة التي جعلت هذا المنتج مرخصًا رسميًا.

سيشعر المستهلكون المتشككون بالقلق من أن هذا مجرد عذر لجعل المنتج أكثر تكلفة مع توفير قيمة إضافية أقل.

على العكس من ذلك، نجد أن السعر مناسب والقيمة بالنسبة للمستهلك عالية. كما تم تصميم المشتت الحراري لوحدة تخزين WD Black SN850P لتلبية احتياجات فتحة محرك أقراص SSD لجهاز بلاي ستيشن 5، ويحمل الطابع الذي يثبت ذلك.

إحدى الشكاوى القليلة التي قد تجدها هي نقص تعليمات التثبيت الخاصة بالمنتج. لاحظ أنه لا يجب أن تحتاج إلى أي منها حقًا، حيث أن دليل التثبيت بالفيديو الخاص بسوني شامل للغاية بحيث لا تواجه أي مشكلة.

أفضل وحدة تخزين سعة 4 تيرابايت – FireCuda 530

  • التخزين: 1 تيرابايت – 4 تيرابايت
  • سرعة القراءة/الكتابة: 7250/6900 ميجابايت في الثانية
  • الحجم: 0.87 × 0.09 × 3.16 بوصة
  • المشتت الحراري: نعم
  • الضمان: 5 سنوات

بالنسبة لمعظم اللاعبين، فإن محرك أقراص SSD بسعة 4 تيرابايت لجهاز بلاي ستيشن 5 مثل FireCuda 530 4TB، سيكون أكبر مساحة يمكن أن يرغبوا فيها.

ونظرًا لأن الأحجام الكبيرة تميل أيضًا إلى زيادة مدة الاستخدام الكلي، فمن المفيد الحصول على شيء يمكنه الاستمرار على المدى الطويل.

وقد أثبت FireCuda 530 باستمرار أنه يمكنه القيام بذلك لآلاف المستخدمين.

في الاستخدام اليومي، ستجد سرعات القراءة والكتابة العالية، والتي يبلغ متوسطها أعلى بقليل من مستوى 7000 ميجابايت في الثانية.

كما أن المواد التي توفرها الشركة تشير إلى سرعة قراءة تبلغ 7300 ميجابايت في الثانية لـ FireCuda 530، وتُصنف ورقة المواصفات إصدار 4 تيرابايت على أنه يصل إلى حوالي 7250 ميجابايت في الثانية.

من الناحية العملية، سترى تقارير سرعة مختلفة للمستهلكين اعتمادًا على الإجراءات التي يتم إجراؤها، لكن الإجماع هو أن FireCuda 530 يعمل بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشتت الحراري فعال للغاية في التحكم في درجة حرارة وحدة التخزين، مما يقلل من انخفاض السرعة المرتبط بالحرارة ويحافظ على طول العمر اللازم لمحرك أقراص SSD لجهاز بلاي ستيشن 5.

وبالحديث عن طول العمر، فهو عامل حاسم ليكون أحد أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 على مستوى 4 تيرابايت.

بالإضافة إلى المشتت الحراري، تم تصميم الهيكل بمواد تُبدد الحرارة، وبالتالي تحمي الأجهزة. ومن المفترض أن تدوم المكونات الداخلية لمدة 1.8 مليون ساعة، وهو ما يكفي لأي لاعب على وجه الأرض.

كما يتميز بتصنيف TBW يبلغ 5100 تيرابايت، مما يعني أنه يمكن إعادة كتابة ما يصل إلى 5100 تيرابايت قبل استنفاد طاقته.

أفضل وحدة تخزين سعة 8 تيرابايت – Corsair MP600 PRO LPX

  • التخزين: 1 تيرابايت – 8 تيرابايت
  • سرعة القراءة/الكتابة: 7100/5800 ميجابايت في الثانية
  • الحجم: 3.15 × 0.91 × 0.75 بوصة
  • المشتت الحراري: نعم
  • الضمان: 5 سنوات

سيجد الكثير من اللاعبين أن سعة 8 تيرابايت من هذا الإصدار من Corsair MP600 PRO LPX مبالغ فيها، ولكن إذا كنت تريد أكبر قدر من المساحة فهذا هو ما يجب الحصول عليه.

بشكل عام، يُعتبر Corsair MP600 Pro LPX بالفعل أحد أفضل ملحقات PS5، حيث أن إصدار 1 تيرابايت ممتاز بالنسبة لوحدة تخزين بسعر معقول.

ومع ذلك، يُظهر تحليلنا أن هذا المنتج يعمل بشكل جيد حقًا بين منافسيه من سعة 8 تيرابايت أيضًا، حيث يجمع بين القدرة على تحمل التكلفة والتصميم عالي الجودة.

وعلى الرغم من أنه أبطأ قليلاً من المنافسة، إلا أنك ستقدره لتصميمه وانتشار الحرارة الداخلية.

أفضل وحدة تخزين SSD اقتصادية – Nextorage Japan

  • التخزين: 1 تيرابايت – 4 تيرابايت
  • سرعة القراءة/الكتابة: 7300/6000 ميجابايت في الثانية
  • الحجم: 3.17 × 0.91 × 0.44 بوصة
  • المشتت الحراري: نعم
  • الضمان: 5 سنوات

يتميز محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت من Nextorage Japan بسعر جيد جدًا، ويجب التنويه أن أي تخزين SSD سعة 1 تيرابايت سيكون رخيصًا.

ومع ذلك، يتفوق محرك أقراص SSD من Nextorage Japan كواحد من أفضل وحدات تخزين SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 من حيث الاقتصادية، نظرًا لتركيبته النادرة من وجود مشتت حراري وسعر يقل عن 75 دولار. إنه شيء لا يجب تفويته.

بالطبع، ليس كل شيء مثاليًا. وقد اشتكى عدد قليل من المستخدمين من وجود مشكلات في تثبيت Nextorage Japan وقراءته بواسطة PS5، على الرغم من أنها قليلة ومتباعدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى