الأخبار

مايكروسوفت تُخطط لإطلاق أجهزة سيرفس بشاشات OLED ومميزات الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق إصداراتها الجديدة من أجهزة سيرفس برو 10 وسيرفس لابتوب 6، والذين من المتوقع أن يحظيا بتحسينات كبيرة في الشاشات مع اعتماد تقنية OLED، وهو ما يُمهّد لتجربة مشاهدة أفضل تتميز بألوان أكثر حيوية وتباين أعلى.

ومن المقرر إطلاق أجهزة مايكروسوفت سيرفس الجديدة في 21 مارس الجاري.

تتميز شاشات OLED بألوانها الزاهية وتباينها الفائق، وأصبحت شائعة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائدة. وكانت مايكروسوفت من بين الشركات القليلة التي لم تعتمد بعد تقنية OLED في أجهزة سيرفس.

ومن المتوقع أن تدعم أجهزة سيرفس الجديدة محتوى HDR بفضل شاشات OLED. كما سيتوفر كل من سيرفس برو 10 و سيرفس لابتوب 6 بنسختين، أحدهما مدعوم بشرائح إنتل والآخر بشرائح كوالكوم.

ومن المتوقع أن تتميز طرازات إنتل بأحدث معالجات Intel Core Ultra التي تركز على قدرات الذكاء الاصطناعي، والتي سيتم إطلاقها في أبريل.

أما الإصدارات القائمة على معمارية Arm فمن المرجح أن تستخدم شريحة Qualcomm Snapdragon X Elite، ومن المتوقع إصدارها في يونيو.

أما من حيث التصميم، فيُقال أن سيرفس برو 10 يحتفظ إلى حد كبير بتصميم سيرفس برو 9، مع بعض الإضافات البارزة، مثل كاميرا ويب واسعة الزاوية مزودة بتأثيرات الاستوديو، وقارئ NFX مدمج.

ومن المتوقع أن يحصل سيرفس لابتوب 6 على إعادة تصميم أكثر شمولاً مع حواف شاشة أصغر وزوايا مستديرة، مستوحى من خط سيرفس لابتوب ستوديو الحالي.

ومن المتوقع أيضًا أن يتميز بلوحة لمس جديدة ومجموعة منافذ موسّعة، بما في ذلك منفذي USB-C ومنفذ USB Type-A ومنفذ Surface Connect ومفتاح Copilot مخصص مدمج في لوحة المفاتيح.

ويندوز AI Explorer

بالإضافة إلى الترقيات التي ستطرأ على أجهزة سيرفس المحمولة، يشير التقرير أيضًا إلى ميزة جديدة ستأتي مع تحديث ويندوز 11 لعام 2024 تسمى «AI Explorer».

يشير التقرير إلى أنّها نسخة محسّنة من Copilot ستنشئ جدولًا زمنيًا لنشاط المستخدم على الكمبيوتر.

وتهدف ميزة AI Explorer إلى جعل كل تفاعل مع الكمبيوتر قابلاً للبحث باستخدام اللغة الطبيعية، ومن المفترض أن تفهم الطلبات الغامضة ويمكن أن تكون أداة قيّمة للمستخدمين.

كما ستوفر ميزة AI Explorer أيضًا مساعدة سياقية. على سبيل المثال، عند عرض صورة، قد تقترح خيارًا لتحرير تلك الصورة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك إصدار أوامر بسيطة لإجراء تعديلات محددة، مثل إزالة الخلفية.

ومن المتوقع أن تكون أجهزة سيرفس برو 10 و سيرفس لابتوب 6 من بين الأجهزة الأولى التي تستفيد من هذه الميزة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى