الأخبار

لينوفو تكشف عن حاسوب محمول بشاشة شفافة

أعلنت شركة لينوفو عن مفهوم جديد لجهاز يُسمى Lenovo ThinkBook Transparent Display Laptop، وهو حاسوب محمول مقاس 17.3 بوصة بشاشة شفافة من نوع Micro-LED ولوحة مفاتيح شفافة في الأسفل.

يحتوي الجهاز على لوحة تتبع مدمجة على طول الشاشة للتصغير والتمرير، بالإضافة إلى منافذ الاتصال الضرورية. كما توجد كاميرا خلفية في الجزء السفلي على الظهر، تساعد في مسح الأشخاص والأشياء حتى تتمكن من التفاعل معهم على الشاشة الشفافة.

يعتبر ThinkBook Transparent نموذجًا أوليًا، على الرغم من وجود منافذ على الهيكل وبرنامج مثبت على الجهاز، إلا أنه ليس المنتج النهائي لما تخطط له لينوفو مع هذا الشكل.

وحسب التقارير، كان الجهاز يعمل بشكل جيد، فقد شغل نظام ويندوز 11 وأطلق حتى بعض استفسارات الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنه استغرق الأمر بضع محاولات للقيام بذلك بنجاح.

الصورة من Gizmodo

لكنه يبدو بعيدًا جدًا عما يريد الناس فعله بشاشة كمبيوتر محمول شفافة، حيث تُعد لوحة المفاتيح المُسقطة بمثابة إزعاج كبير.

أظهر العرض التوضيحي فراشة رقمية تحاول الهبوط برفق على ما حدده الكمبيوتر المحمول على أنه مزهرية مادية بها زهرة في المنتصف. كانت المحاولة رائعة، فقد تمكنت الفراشة بالكاد من لمس البتلة وهي تجد مكانًا للراحة، رغم أنها لم تكن مُقنعة بدرجة كافية لنقلنا إلى رؤية المستقبل.

رغم تسريبه في وقت سابق من هذا الشهر، فإن لابتوب لينوفو الشفاف هذا لا يزال داخل مختبرات اختبار لينوفو، وبالتالي يمكن للشركة أن تعلن أنها كانت من أوائل من فكروا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة باستخدام هذه التقنية.

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العمل قبل أن يصبح الكمبيوتر المحمول الشفاف مُتاحًا مثل التلفزيون الشفاف في غرفة المعيشة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى