الأخبار

مرسيدس تتراجع عن خطتها لبيع السيارات الكهربائية فقط بعد عام 2030

أعلنت شركة مرسيدس-بنز عن تراجعها عن خطتها السابقة لبيع السيارات الكهربائية فقط بعد عام 2030، وذلك في ظل تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا.

وقالت مرسيدس في بيان أرباح الربع الرابع أنها تتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية 50% فقط من مبيعاتها، وهو انخفاض كبير عن النظرة المتفائلة السابقة.

وأشارت الشركة إلى أن «العملاء وظروف السوق ستحدد وتيرة التحول»، وأنها ستستمر في تلبية احتياجات العملاء المختلفة، سواء من خلال المحركات الكهربائية بالكامل أو محركات الاحتراق الكهربائية، حتى أواخر ثلاثينيات القرن الحالي.

ولن تنتقل مرسيدس إلى مبيعات السيارات الكهربائية فقط في أوروبا، حيث يتجاوز نمو مبيعات السيارات الكهربائية نمو مبيعاتها في أمريكا الشمالية، وفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة أولى كالينيوس.

وتأتي تعليقات كالينيوس في إطار تحذيرات متزايدة من شركات صناعة السيارات بشأن مستقبل السيارات الكهربائية. حيث حذر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك من تباطؤ كبير في نمو المبيعات في عام 2024، بينما قالت شركات السيارات الكهربائية فقط مثل ريفيان ولوسيد أنها تتوقع استقرار الإنتاج هذا العام.

ذو صلة > شاومي SU7: أول سيارة كهربائية من شركة التكنولوجيا الصينية

وعلى الرغم من أن مبيعات السيارات الكهربائية لا تزال تنمو، إلا أن العملاء أصبحوا أكثر تمييزًا بشأن السعر، ويعربون عن مخاوف بشأن وقت الشحن والموثوقية.

وفي الوقت نفسه، زادت مبيعات السيارات الهجينة بشكل كبير، حيث يرى المزيد من الأشخاص فائدة من التحوط من خلالها أثناء تطوير البنية التحتية للشحن.

اقرأ > هوندا تكشف عن سيارتين كهربائيتين في معرض CES 2024

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى