الأخبار

بطارية شاومي 14 ألترا ستكون أفضل من الجيل السابق

في حدثٍ مرتقب يُعقد غداً في الصين، تستعد شركة شاومي للكشف عن هاتفها الجديد شاومي 14 ألترا وجهاز شاومي باد 6S برو اللوحي.

يتمتع شاومي 14 ألترا بمجموعة من المزايا المُحسنة مُقارنةً بنسخته السابقة شاومي 13 ألترا التي أُطلقت العام الماضي. وقد ذكرت الشركة عبر حسابها الرسمي على منصة ويبو بأن الجهاز الجديد سيتمتع بمتانة أفضل وبطارية ذات سعة أكبر.

تُشير التحديثات الجديدة إلى أن بطارية شاومي 14 ألترا ستكون بسعة 5,300 مللي أمبير/ساعة، مما يعني زيادة بنسبة 17 في المئة في عمر البطارية مُقارنةً بالطراز السابق.

على الرغم من زيادة سعة البطارية، إلا أن حجمها قد تقلص بنسبة 8 في المئة. وبالاستعانة بأحدث تقنيات أنود السيليكون الكربوني، تحقق بطارية شاومي أعلى نسبة محتوى سيليكوني تصل إلى 6 في المئة، مما يُتيح لها تقديم أعلى كثافة طاقة بين المنافسين بقيمة 779 واط ساعة/لتر.

وحتى الآن، لم تؤكد شاومي مواصفات الشحن السريع لهاتف 14 ألترا. ولكن، تُشير التسريبات إلى أن الجهاز سيدعم شحنًا سلكيًا بقوة 90 واط، وشحنًا لاسلكيًا بقوة 50 واط، بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي العكسي.

فيما يخص المتانة، تدّعي الشركة أن الإطار الأوسط لجهاز شاومي 14 ألترا أكثر مقاومة للثني بمرتين، والشاشة أقوى عشر مرات في مقاومة السقوط، بينما يُقدم الجزء الخلفي المصنوع من جلد كونا مقاومة للتآكل أكبر بست مرات مُقارنةً بنموذج 13 ألترا.

وقد حصل الجهاز على شهادة متانة من فئة الخمس نجوم من SGS.

ذو صلة > إطلاق شاومي 14 ألترا رسميًا.. عملاق التصوير والمواصفات القوية

وتقول الشائعات أن شاومي 14 ألترا سيتوفر بألوان مثل الأسود والأبيض، حيث تُشير الصور الرسمية إلى أن هذه الإصدارات ستمتلك ظهرًا من الجلد. أما النسخة الزرقاء المتوقعة فمن المُفترض أن تأتي بظهر من الخزف. وتُشير التكهنات إلى أن أعلى تكوين للجهاز قد يأتي أيضًا بخيار إطار خاص من التيتانيوم.

بهذا تؤكد شاومي على تعزيز موقعها في سوق الهواتف الذكية، معتمدةً على الابتكار في مجال البطاريات والتصميم الذي يُلبي تطلعات المستخدمين الباحثين عن مزيج بين الأداء المتميز والمتانة الفائقة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى