التقارير

آبل تُطيح بـ سامسونج من عرش مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا

كشفت شركة Canalys للتحليلات أن آبل تفوقت على سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الأخير من عام 2023، لتُنهي بذلك هيمنة سامسونج التي استمرت لأكثر من عام.

وجاءت شاومي وموتورولا وهونر في المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي، دون أي تغيير في ترتيبها خلال السنوات الماضية. بينما احتلت جوجل المركز السادس بعد صراع مع هونر خلال الربع الثالث من عام 2023.

وعلى صعيد النمو السنوي، زادت حصة آبل في السوق من 31% إلى 33% في الربع الرابع، بينما انخفضت حصة سامسونج من 32% إلى 28%.

كما انخفضت حصة شاومي من 17% إلى 16%، بينما ارتفعت حصة موتورولا من 3% إلى 5%، وارتفعت حصة هونر من 1% إلى 3%.

وعلق رانار بيورهوفد، المحلل في Canalys، على الوضع في أوروبا قائلاً:

«شهدت الهواتف الذكية الرائدة حصة قياسية في السوق الأوروبية خلال الربع الرابع من عام 2023. حيث تم شحن ما يقرب من 40% من الهواتف الذكية بسعر 800 دولار أمريكي أو أكثر.

وتعود هيمنة الهواتف الرائدة بشكل أساسي إلى الطلب القوي على آيفون 15 برو، بالإضافة إلى أحجام ثابتة لسلسلة جالكسي إس ونمو هاتف جوجل بكسل. وتطمح آبل إلى الاستفادة من دورة التحديث الوشيكة.

يتضمن ذلك استكشاف طرق جديدة للسوق لتمكين المستهلكين من شراء هواتف آيفون، مثل نهج «البنك كقناة» الذي تم تجريبه بالتعاون مع بنك Santander في إسبانيا. بينما تظل سلسلة S الفاخرة وأجهزة سامسونج القابلة للطي أولوية بالنسبة لشركة سامسونج، حيث تسعى لاختبار نموذج اشتراك قائم على الخدمات»

ذو صلة > تراجع سامسونغ يصعد بـ آبل لصدارة مبيعات الهواتف الذكية في 2023

ومن الملاحظ أن شحنات آبل ارتفعت أيضًا في الربع الرابع من السنوات السابقة، كما حدث في الربع الرابع من عام 2023، بينما انخفضت شحنات سامسونج. ومع ذلك، تميل سامسونج إلى التعافي في الأرباع الأخرى، لذلك قد يحدث الشيء نفسه في عام 2024.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى