الأخبار

ظهور لابتوب مع شاشة شفافة.. هل هي مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة؟

نموذج اختباري لسنا متأكدين ما إذا كان سيتحول إلى نموذج إنتاجي.

كشفت تسريبات جديدة عن نموذج اختباري جديد لجهاز لابتوب من شركة لينوفو، مع شاشة شفافة تسمح برؤية ما وراء الجهاز.

وتُظهر الصور المسربة جهازين محمولين موضوعين على مكتب، حيث يمكن رؤية أحدهما من خلال الشاشة الشفافة للجهاز الآخر.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذا التصميم الاختباري، فقد سبق لشركة سامسونج أن عرضت نموذجًا أوليًا لجهاز كمبيوتر محمول بشاشة شفافة في معرض CES 2010.

وبعد مرور 14 عامًا، يبدو أن الشركات أصبحت مستعدة لإطلاق هذه التقنية تجاريًا.

فقد رأينا بالفعل قطارات مجهزة بنوافذ OLED شفافة في الصين واليابان، وأعلنت شركة إل جي في معرض CES هذا العام عن تلفزيون Signature T شفاف من المقرر طرحه للبيع في عام 2024.

وإذا عرضت لينوفو هذا الجهاز في معرض MWC، فسيكون من المثير للاهتمام معرفة سبب حاجة المستخدمين إلى جهاز لابتوب مع شاشة شفافة. ففي معظم الأحيان، لا يُفضّل المستخدمون رؤية ما وراء أجهزتهم المحمولة عند الجلوس على المكتب، ويمكنهم بسهولة إمالة الجهاز إلى اليسار أو اليمين للنظر خلفه.

ربما يكون هذا الجهاز مناسبًا لموظفي الاستقبال أو غيرهم ممن يتعين عليهم التحدث إلى العملاء أو الضيوف بينما يكون لديهم شاشة أمامهم، ولكن حتى في هذه الحالة، يجب مراعاة مشاكل الخصوصية المحتملة إذا كان محتوى الشاشة مرئيًا من الخلف أيضًا.

وبعيدًا عن الشاشة الشفافة، تُشير الصور المسربة إلى أن جهاز لينوفو المحمول سيحتوي على لوحة مفاتيح مسطحة بالكامل تعمل باللمس.

كما تظهر الصور أيضًا قلمًا ضوئيًا بجوار أحد الأجهزة، مما يشير إلى إمكانية الرسم على الشاشة. وتُظهر خلفية الشاشة المعروضة على الجهاز أنه يعمل بنظام ويندوز 11.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى لو عرضت لينوفو هذا النموذج الاختباري في معرض MWC، فلا يوجد ضمان بأنه سيصدر تجاريًا.

ففي العام الماضي، عرضت الشركة جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي في المعرض، والذي سمح للمستخدمين بتوسيع الشاشة من 12.7 بوصة إلى 15.3 بوصة، ولكن لم يتم الإعلان عن إصدار تجاري لهذا الجهاز حتى الآن.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى