الأخبار

بعد نتفلكس.. ديزني بلس تُحارب مشاركة كلمات المرور

بعد تطبيقها في كندا العام الماضي، تُوسّع منصة ديزني بلس قيودها على مشاركة كلمات المرور لتشمل الولايات المتحدة. ووفقًا لتقرير The Verge، أرسلت المنصة رسائل بريد إلكتروني لمشتركيها في الولايات المتحدة تُعلمهم بتغيير في شروط الخدمة.

تنص اتفاقية الخدمة المُحدّثة على أنه لا يُسمح للمستخدمين بمشاركة كلمات المرور خارج نطاق منزلهم «ما لم تسمح بذلك شروط الخدمة الخاصة بهم». ويُشير ذلك إلى إمكانية طرح خيارات اشتراك جديدة في المستقبل.

أخبرت ديزني بلس مشتركيها أنها ستقوم بتحليل استخدام حساباتهم «لتحديد الامتثال» لشروط الخدمة الجديدة، دون الخوض في تفاصيل كيفية عمل هذه الطريقة.

وذكرت المنصة في رسالتها: «نُضيف قيودًا على مشاركة حسابك خارج نطاق منزلك، ونُوضح كيف يمكننا تقييم امتثالك لهذه القيود».

تُعرّف المنصة «المنزل» في اتفاقية الخدمة بأنه «مجموعة الأجهزة المرتبطة بمكان إقامة المشترك الأساسي التي يستخدمها الأفراد الذين يقيمون فيه».

وتُطبّق القاعدة الجديدة على المشتركين الجدد، بينما يحصل المشتركون الحاليون على مهلة حتى 14 مارس للتأقلم معها.

قد يهمك > برامج المصارعة WWE Raw تنتقل إلى نتفلكس في صفقة تاريخية

Hulu تُحارب مشاركة كلمات المرور أيضًا

أعلنت منصة Hulu، وهي منصة بث أخرى تابعة لشركة ديزني، مؤخرًا عن أنها ستُحارب مشاركة كلمات المرور خارج «مكان الإقامة الشخصي الأساسي» للمشترك.

واستخدمت المنصة نفس اللغة في تحذيرها للمستخدمين، مُخبرة إياهم أيضًا بأن حساباتهم ستُحلّل للتأكد من الامتثال، وأنها ستبدأ بتطبيق القاعدة الجديدة في 14 مارس.

تُعدّ هذه الخطوة جزءًا من جهود ديزني لمكافحة مشاركة كلمات المرور، والتي تُكلّف الشركة خسائر مالية كبيرة. ويُتوقع أن تُؤدّي هذه القيود إلى زيادة إيرادات المنصة، لكنها قد تُثير استياء بعض المشتركين.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى