الأخبار

جوجل تحوّل تسمية Bard إلى Gemini رسميًا وتُعلن عن Gemini Ultra

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إعادة تسمية روبوت المحادثة Bard إلى Gemini، وإصدار تطبيق Gemini مخصص لنظام التشغيل اندرويد، ودمج جميع ميزات الذكاء الاصطناعي في مساحة عمل جوجل تحت العلامة التجارية Gemini.

كما أعلنت الشركة عن إصدار “Gemini Ultra 1.0” – أكبر وأقوى إصدار من نموذج اللغة الكبير لشركة جوجل – للجمهور.

من المرجح أن تكون تطبيقات Gemini للجوال هي المكان الذي يصادف فيه معظم الناس الأداة الجديدة.

إذا قمت بتنزيل التطبيق الجديد على نظام التشغيل اندرويد، فيمكنه تعيين Gemini كمساعد افتراضي لك، مما يعني أنه يحل محل مساعد جوجل ليُصبح الذكاء الاصطناعي هو من تستجيب عند قولك “مرحبًا جوجل” أو الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية.

حتى الآن، لا يبدو أن جوجل تخلصت من المساعد بالكامل، لكن الشركة قللت من أولوية المساعد لفترة من الوقت الآن، ومن الواضح أنها تعتقد أن Gemini هو المستقبل.

تقول سيسي هسياو، التي تدير Gemini في جوجل: “أعتقد أنها خطوة أولى مهمة للغاية نحو بناء مساعد ذكاء اصطناعي حقيقي. مساعد محادثة ومتعدد الوسائط وأكثر فائدة من أي وقت مضى”.

لا يوجد تطبيق Gemini مخصص لنظام التشغيل iOS حاليًا، ولا يمكنك تعيين مساعد غير Siri كمساعد افتراضي على أي حال، ولكنك ستتمكن من الوصول إلى جميع ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيق جوجل.

لإعطائك فكرة عن مدى أهمية Gemini لشركة جوجل: سيكون هناك مؤشر تبديل في الجزء العلوي من التطبيق يتيح لك التبديل من البحث إلى Gemini.

طوال فترة وجود جوجل، كان البحث هو أهم منتج بفارق كبير عن أي شيء آخر، ويبدو أن Gemini قد يكون مهمًا بنفس القدر بالنسبة للشركة.

ذو صلة > جوجل تتعاون مع سامسونج لتزويد سلسلة جالكسي S24 بقدرات الذكاء الاصطناعي Gemini

التغييرات الأخرى على Gemini هي في الغالب تغييرات ظاهرية فقط. حيث تخلت جوجل عن اسم Bard، ولكنك ستشعر أن الأداء لا يتغير كثيرًا، وينطبق الشيء نفسه على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي داخل تطبيقات مساحة عمل جوجل مثل Gmail و Docs.

ومع التحوّل الجديد من Bard إلى Gemini، ستكون النسخة القياسية التي يستخدمها الغالبية هي Gemini Pro.

أمّا نسخة Gemini Ultra، أقوى إصدار من النموذج، فاستخدامه يحتاج إلى اشتراك “Gemini Advanced”، وهو جزء من خطة “Google One AI Premium” الجديدة التي تبلغ تكلفتها 20 دولار شهريًا.

يأتي الاشتراك أيضًا مع 2 تيرابايت من مساحة تخزين جوجل درايف وجميع الميزات الأخرى الموجودة في اشتراك “Google One”.

 

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى