الألعابالتقارير

نتفلكس تسجل قفزة في تفاعل المستخدمين مع الألعاب

نتفلكس تسجل قفزة في تفاعل المستخدمين مع الألعاب

أعلنت شركة نتفلكس اليوم عن تسجيل قفزة ثلاثية في تفاعل المستخدمين مع الألعاب على منصتها في عام 2023.

وقالت الشركة في تقرير أرباحها الصادر يوم الثلاثاء: «على الرغم من أن الألعاب لا تزال صغيرة، وبالتأكيد ليست مهمة بعد مقارنةً بعملنا في مجال الأفلام والمسلسلات، إلا أننا سعداء بهذا التقدم».

وأشارت الشركة إلى إضافة ثلاثية ألعاب Grand Theft Auto إلى الخدمة العام الماضي كمثال على هذا التقدم، على الرغم من أنه ليس من الواضح إلى أي مدى ساعدت الثلاثية، التي وصلت فقط إلى نتفلكس في 14 ديسمبر، في زيادة التفاعل في الأسبوعين الأخيرين من العام.

وقالت نتفلكس أن Grand Theft Auto أصبحت «الإطلاق الأكثر نجاحًا حتى الآن» من حيث التثبيتات والتفاعل.

ومع ذلك، لم تذكر الشركة عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل الثلاثية منذ إطلاقها على المنصة. وقالت الشركة إن بعض العملاء اشتركوا في نتفلكس فقط للعب ألعاب Grand Theft Auto.

وتمثل هذه قفزة كبيرة عن عام 2022، عندما كشفت دراسة من Apptopia و CNBC أن أقل من واحد بالمائة من عملاء نتفلكس كانوا يلعبون الألعاب، والتي جعلتها الشركة متاحة لأي شخص لديه اشتراك نتفلكس عامًا قبل ذلك.

وعلى الرغم من الزيادة البطيئة في عدد المستخدمين، واصلت نتفلكس إضافة ألعاب إلى المنصة.

وتضم مكتبة الألعاب المتنامية عناوين شهيرة مثل Hades و Dead Cells و Braid و Death’s Door و Katana Zero، بالإضافة إلى ألعاب مثل Oxenfree II: Lost Signal، والتي طورتها الشركة بنفسها بعد شراء مطور الألعاب المستقل Night School.

كما تتضمن المنصة ألعابًا تستند إلى برامجها الأصلية الشهيرة مثل Money Heist و The Dragon Prince.

ذو صلة > تخطط نتفليكس لتوسيع كتالوج الألعاب ليشمل أكثر من 50 لعبة بحلول نهاية العام

وإلى جانب الألعاب، قالت نتفلكس أنّها أضافت 13.1 مليون مشترك في آخر ثلاثة أشهر من عام 2023، وهو أعلى عدد من المشتركين أضافته الشركة منذ النمو المتفجر الذي شهدته خلال الوباء. ويبلغ إجمالي عدد مشتركي نتفلكس في جميع أنحاء العالم الآن 260 مليونًا.

تحليل

يمثل نمو تفاعل المستخدمين مع الألعاب على نتفلكس علامة فارقة مهمة للشركة. فمنذ إطلاقها الألعاب في عام 2022، كانت الشركة تكافح لجذب اهتمام المستخدمين. لكن إضافة ثلاثية ألعاب Grand Theft Auto العام الماضي يبدو أنها قد أحدثت فرقًا كبيرًا.

تشير البيانات إلى أن Grand Theft Auto هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، لذا من المنطقي أن تكون نجاحًا كبيرًا على نتفلكس. ومن المحتمل أن يكون للنجاح الذي حققته اللعبة تأثير إيجابي على شعبية الألعاب الأخرى على المنصة.

اقرأ > برامج المصارعة WWE Raw تنتقل إلى نتفلكس في صفقة تاريخية

بشكل عام، يبدو أن نتفلكس تسير على الطريق الصحيح في مجال الألعاب. فمع استمرار الشركة في إضافة ألعاب جديدة وشعبية، من المرجح أن يستمر تفاعل المستخدمين في النمو.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى