برامج

واتساب يختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة

أعلنت شركة واتساب عن اختبارها ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة، والتي اكتشفها موقع WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي لنظام اندرويد الخاص بالشركة.

وتعتمد هذه الميزة على تقنية البلوتوث لنقل الملفات، مما يتيح للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، ما يوفر خيارًا أسرع مقارنة بالطرق التقليدية مثل إرسال الملفات عبر الدردشة أو استخدام التخزين السحابي.

وأوضح موقع WABetaInfo أنه يتعين على كلا المستخدمين التواجد في قسم «مشاركة الملفات» في التطبيق لكي تتم عملية النقل، ويجب أن يبقيا هناك حتى تكتمل عملية النقل.

وستظل هذه الطريقة تستخدم التشفير من طرف إلى طرف، مما يضمن أن تكون مشاركة الملفات آمنة مثل الطريقة القياسية في واتساب. وسيحتاج المستخدمين إلى هز هواتفهم لبدء المشاركة.

ذو صلة > تطبيق واتساب يطلق ميزة استطلاعات الرأي في القنوات

كما ستتعامل واتساب مع جانب الخصوصية بشكل جيد، وخلال عملية النقل ستظل أرقام الهواتف مخفية ولن تكون مرئية للأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

وتعتبر هذه الميزة الجديدة مفيدة لمستخدمي واتساب العاديين، ولكنها تبدو مشابهة بعض الشيء لخدمة Quick Share من جوجل وسامسونج.

ومع ذلك، إذا كانت ميزة واتساب تعمل على كل من نظامي iOS واندرويد، فقد تجذب الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في وسيلة سهلة لمشاركة الملفات عبر مُختلف الأنظمة.

تأتي هذه الأخبار بعدما أطلقت جوجل وسامسونج ميزة Quick Share، وهي نظام مشاركة الملفات الافتراضي لنظام اندرويد، والذي كان يُعرف سابقًا باسم Nearby Share.

وتتيح هذه الميزة مشاركة الملفات بسلاسة بين هواتف اندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظامي التشغيل ويندوز وكروم.

وتوفر ميزة Quick Share طريقة سريعة وسهلة لمشاركة الملفات بين الأجهزة القريبة دون الحاجة إلى استخدام الكابلات أو البلوتوث أو خدمات التخزين السحابي.

ويمكن للمستخدمين ببساطة تحديد الملفات التي يريدون مشاركتها ثم النقر على خيار Quick Share من قائمة المشاركة. وستظهر بعد ذلك قائمة بالأجهزة القريبة التي يمكن مشاركة الملفات معها، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك تحديد جهاز لمشاركة الملفات معه.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى