الأخبار

لينوفو تكشف عن لابتوب يوغا برو 14s بمواصفات رائدة

lenovo yoga pro 14s 2

أزاحت شركة لينوفو الستار عن إصدار جديد من سلسلة الحواسيب المحمولة باسم يوغا برو 14s. وكانت الشركة كشفت في فعاليات معرض CES لعام 2024 عن نسخة متطورة من الجهاز لعام 2024، والتي تعمل بمعالج AMD Ryzen 7 7840HS القوي، وتتميز بتصميمها الأنيق والخفيف.

مواصفات لينوفو يوغا برو 14s

يقدّم هذا الجهاز الجديد شاشة بحجم 14.5 إنش ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتأتي هذه الشاشة بتقنية PureSight Pro ذات الدقة العالية 3K، وتوفر تدرجات لونية دقيقة جدًا مع معايرة على مستوى العتاد للونين P3 و sRGB، بالإضافة إلى نسبة العرض إلى الارتفاع البالغة 16:10.

ومن حيث الأداء، يُقدم الجهاز ذاكرة عشوائية بخيارين إما 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من نوع LPDDRX5، بالإضافة إلى قرص التخزين السريع من نوع SSD بسعة 1 تيرابايت والمتصل عبر واجهة PCIe 4.0.

ويتمتع الكمبيوتر المحمول بمجموعة من الميزات المتقدمة مثل دعم Dolby Vision، ونظام صوت Dolby Atmos، ونظام تبريد متطور للأداء، إلى جانب عمر بطارية يصل إلى 12 ساعة.

ذو صلة > لابتوبات لينوفو 2024 تحصل على تحديثات كبيرة ومميزات الذكاء الاصطناعي

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ يحتوي الحاسوب كذلك على كاميرا ويب بدقة 1080p FHD IR تدعم العمل عن بعد، وتوافق مع تقنية الشحن السريع PD بقوة 100 واط.

وفيما يتعلق بخيارات الاتصال، يتضمن الجهاز منافذ HDMI 2.1، و USB 3.2، و USB4، مع وزن يتراوح بين 1.2 إلى 1.5 كيلوجرام، وسُمك يتراوح بين 15 و17 ملم.

سعر لينوفو يوغا برو 14 إس

بالنسبة للسعر والتوافر، فقد حُدد سعر النموذج الذي يحتوي على 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بـ 5,699 يوان صيني (ما يعادل تقريبًا 801 دولار أمريكي).

في حين يأتي النموذج ذو ذاكرة 32 جيجابايت بسعر 5,999 يوان صيني (ما يعادل تقريبًا 843 دولار أمريكي).

اقرأ > لينوفو تُطلق لابتوبات ألعاب جديدة في CES 2024

وعلى الرغم من أن الإعلان اقتصر على السوق الصيني، إلا أنه لم تُعلن بعد تفاصيل حول الأسعار العالمية أو موعد توافرها في الأسواق الأخرى.

يشير إطلاق الجهاز في الصين إلى استراتيجية لينوفو لتعزيز مكانتها في أسواقها المحلية، والتي قد تمهد الطريق أمام إصدارات دولية مستقبلية.

ويُعتبر هذا الجهاز تجسيدًا لتوجه الشركة نحو مزج الأداء العالي بالتصميم المدمج، ما يواكب تطلعات المحترفين والمستخدمين الباحثين عن الفعالية والأناقة. 

مع تزايد الاعتماد على العمل عن بُعد، تأتي ميزة الكاميرا الويب عالية الدقة لتلبي احتياجات الاجتماعات الافتراضية بكفاءة.

وتُعد خيارات الاتصال المتنوعة والشحن السريع إضافات قيمة تزيد من مرونة استخدام الجهاز في مختلف السياقات، سواء في المنزل أو العمل أو الاستخدام الشخصي.

قد يهمك > لينوفو تطلق لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 الهجين من نوع 2 في 1

يبدو أن لينوفو تضع نصب عينيها رفع المعايير في سوق الحواسيب المحمولة، معتمدةً على الابتكار في التصميم والمواصفات التقنية القوية، وهو ما يجعل من يوغا برو 14s لعام 2024 مثالًا يحتذى به في فئة الحواسيب العالية الأداء.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى