الأخبار

جوجل تعلن عن ميزة «Circle to Search» الجديدة على أجهزة اندرويد

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تسمى Circle to Search أو دائرة البحث، والتي تتيح للمستخدمين البحث عن أي شيء يظهر على شاشة هواتفهم الذكية عن طريق تحديدها بدائرة والضغط على زر البحث.

تتوفر الميزة الجديدة حاليًا على خمسة هواتف ذكية وهي: سلسلة سامسونج جالاكسي إس 24 الجديدة (بما في ذلك إس 24 ألترا)، وجوجل بكسل 8 و 8 برو، ومن المتوقع أن تتوفر على المزيد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد في المستقبل.

لاستخدام الميزة، يمكن للمستخدمين الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية إذا كانوا يستخدمون نظام التنقل بثلاثة أزرار، أو مقبض التنقل إذا كانوا يستخدمون نظام التنقل بالإيماءات، وستظهر الميزة فوق أي تطبيق أو شاشة يستخدمونها حاليًا.

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تحديد أي شيء على الشاشة بدائرة، بما في ذلك النصوص والصور، والضغط على زر البحث للحصول على نتائج بحث جوجل ذات صلة بالشيء المحدد.

وتعمل ميزة دائرة البحث بشكل جيد في تحديد الشيء الذي يريد المستخدم البحث عنه وإرجاع نتائج مفيدة، ولكنها ليست طريقة جديدة تمامًا للبحث عن الأشياء على الإنترنت.

كما أعلنت جوجل أيضًا عن تحديث لميزة البحث المتعدد «Multisearch» والتي تتيح للمستخدمين تعديل عمليات البحث المرئية عن طريق إضافة نص أو أسئلة إلى الصور التي يبحثون عنها.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين التقاط صورة لنبات وإضافتها إلى بحثهم وسؤال «كم مرة يجب أن أسقي هذا النبات؟».

يتوفر التحديث الجديد لميزة البحث المتعدد في تطبيق جوجل بدءًا من اليوم لأي جهاز أندرويد، ولكنه متوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى