الأخبار

فيس بوك ستخبرك كيف استهدفك المعلنين وسبب عرض كل إعلان عليك

فيس بوك ستخبرك كيف استهدفك المعلنين وسبب عرض كل إعلان عليك
فيس بوك ستخبرك كيف استهدفك المعلنين وسبب عرض كل إعلان عليك

توفر فيس بوك ميزة تعرف باسم “Why am I seeing this ad?” تخبرك فيها بعض التفاصيل حول سبب عرض إعلان ما تحديداً عليك، لكن هذه الميزة ستحصل على الكثير من الإضافات لرفع مستوى الشفافية من بينها الطريقة التي استهدفك بها المعلن والاهتمامات التي تم الربط معها والمزيد.

بداية ستخبرك فيس بوك عبر هذه الميزة لماذا تم استهدافك بالإعلان بما في ذلك ما هي الاهتمامات التي يعرفها عنك ويستهدفها المعلن وما هي التصنيفات التي تهتم بها وتم استهدافك فيها، والأهم هو من أين حصل المعلن وفيس بوك على هذه المعلومات عنك. ويمكنك دائماً إلغاء الاشتراك مع أي معلن تريده حتى لا يتم استهدافك من قبله مجدداً.

ثانياً وضمن قسم Ad Preferences وضعت فيس بوك تبويب جديد خاص بالمعلنين والشركات يعرض لك شركات إعلانية قامت برفع قائمة من البيانات التي يتم استهدافك عن طريقها. لنفرض أنك زودت متجر ما ببريدك الإلكتروني فيمكنه عبر شركة إعلانية رفع قائمة بعناوين البريد الالكتروني واستهداف أصحابها بإعلانات مخصصة.

ومن مستوى الشفافية الجديد لدى فيس بوك أنها تتيح للمستخدمين إلغاء اشتراكهم بهذه الإمكانيات من خلال الإعدادات – Ad Preferences وبعدها عبر الخيار Advertisers and Businesses ومن خلال تبويب Businesses who have uploaded and shared a list with your info ستجد كل الشركات التي رفعت بيانات تتيح لهم استهدافك وبعدها اضغط على اسم الشركة ومن خيارات الخصوصية يمكنك حذفها.

المشكلة الوحيدة هنا أنه لا توجد طريقة سهلة وموحدة للتخلص من كل أشكال الاستهداف والإعلانات، بل عليك التعامل معها في كل مرة بشكل منفصل. لكن بنفس الوقت يبقى الأمر الآن أفضل ويمكنك التحكم جيداً بما يظهر لك وتعرف كيف ولماذا تعرض هذه الإعلانات عليك.

 

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى