الأخبار

مايكروسوفت تفتح أول مركز بيانات للخدمات السحابية في جنوب إفريقيا

مايكروسوفت تفتح أول مركز بيانات للخدمات السحابية في جنوب إفريقيا

من المعروف أن شركة أمازون من أكبر المسيطرين والمزودين للخدمات السحابية عالمياً، وشركة مايكروسوفت لا تقل شأناً عنها فهما في تنافس مستمر لتوسيع نطاق خدماتهم على المستوى العالمي، ليبدو أن شِركة مايكرسوفت قد تفوقت مرحلياُ بمنطقة جغرافية محدودة على غريمتها بفتح أول مركز لبيانات الخدمات السحابية في جنوب إفريقيا.

حيث بدأ عمل مايكروسوفت على مشروعها التمددي في جنوب إفريقيا منذ 2017 ليتوج بافتتاحها فرعي جديدن لمنصة أعمالها السحابية Azure في كل من العاصمة كيب تاون ومدينة جوهانسبرج الأكبر في الدولة ليمثلا مرافقها لبيانات الخدمات السحابية.

ومن جانب أخر فإن شركة أمازون تتطلع فعلياً للحاق في مايكروسوفت والتخييم هناك لفترة قد تطول، فبحسب التوقعات فإنها ستقوم بفتح مراكز للبيانات السحابية في جنوب إفريقيا بحول عام 2020 لتمدد عملها في القارة السوداء، فيما أن هواوي هي الأخرى تنوى تقديم خدمتها السحابية في البلاد خلال العام.

وبالحديث عن تبعيات تشغيل مراكز مايكرسوفت للبيانات في الدولة فهذا بكل تأكيد سيخدم الشركة نفسها باستغلال سوق جديد وتوسيع نطاق خدماتها كما يؤثر إيجابياً على تعزيز الفرص الاقتصادية في البلاد ولا ننسى الخبر السعيد لهواة الألعاب المباشرة الذين يعانون من مشاكل البث لأسباب تعود للخوادم التي يستخدموها ان مايكروسوفت ستمثل حلاً لذلك عبر خدماتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى