مؤسس أندرويد يؤكّد قدوم هاتفه الجديد PH-1 خلال الأسابيع القادمة

أندرويد

أرسل آندي روبن Andy Rubin، أحد مؤسّسي نظام أندرويد ومؤسّس شركة إيسينشال Essential، رسالة إلكترونية لجميع المُستخدمين الذين قاموا بطلب هاتف الشركة الجديد PH-1.




وقال روبن في رسالته إنه يُقدّر جدًا جميع المستخدمين الذين قاموا بطلب الجهاز مُسبقًا مؤكّدًا أن فريق العمل قام بوضع جهود كبيرة لوصول الهاتف لهذه المرحلة. وأضاف أن الهاتف في الوقت الحالي دخل مرحلة الاختبارات مع مزوّدات خدمة الاتصال في أمريكا وفي أوروبا كذلك لتجنّب أية مشاكل غير محسوبة، وضمان عمله بالصورة الأمثل.

وترك روبن المجال مفتوحًا حول موعد الوصول قائلًا في رسالته إن الهاتف سيصل خلال الأسابيع القليلة القادمة، وهذا يعني إما أغسطس/آب المُقبل أو سبتمبر/أيلول الذي يليه.

وتأتي رسالة الرئيس التنفيذي للشركة بعدما تأخّر في إطلاق الهاتف في الموعد المُحدّد، فهو ذكر عند الكشف عن PH-1، مع نهاية مايو/أيار، أنه سيصل خلال 30 يوم فقط، لكنه تأخّر عن هذا الموعد بمقدار شهر تقريبًا.

وسيصطدم الجهاز، لو وصل في سبتمبر، مع هواتف آبل الجديدة، وجهاز نوت 8 من سامسونج، دون نسيان الجيل الثاني من بيكسل، وهي أجهزة سيُكشف عنها خلال الفترة ما بين الأسبوع الأخير من أغسطس والأسابيع الأخيرة من سبتمبر.

ويحمل الجهاز شاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي حجمها 5.71 بوصة بدقّة QHD، مع اختيار السيراميك على الوجه الخلفي لمزيد من المتانة. كما وقع الاختيار على معالج سناب دراجون 835 من كوالكوم.