نوكيا تعيد تعاونها مع كارل زايس لتطوير كاميراتها

كانت شراكة مميزة بين نوكيا وكارل زايس قدمت لنا هواتف ذكية وسابقاً محمولة بكاميرات رائعة، وهذه الشراكة تعود مجدداً لنرى هواتف نوكيا القادمة تستفيد من خبرة العريقة في مجال التصوير الألمانية كارل زايس.




رأينا بعض هواتف لوميا من نوكيا بتركيز واهتمام على الكاميرات، ومع عودة نوكيا لتصنيع الهواتف الذكية بنظام أندرويد، فإنها بحاجة لخبرة كارل زايس مجدداً.

سمعنا عدة شائعات مؤخراً أن نوكيا تطور هاتف ذكي رائد بمواصفات قوية سيصدر قريباً، ولعله يحمل تقنيات وخبرات كارل زايس في كاميرته لينافس الهواتف القوية في الساحة حالياً والقادمة لاحقاً مثل آيفون 8.

ويرى رئيس التسويق في شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا أن فكرة الكاميرا المزدوجة الثنائية مثيرة للإهتمام ما يشير بإعجابه بها وقد تحمل أحد هواتف الشركة مثل هذه الكاميرات بعد أن أصبحت شيء شائع اليوم.

وفي التعاون السابق ما بين الشركتين صدرت تقنية PureView للتصوير وكذلك كاميرا هاتف ذكي بدقة 41 ميغابكسل مع سلسلة لوميا العاملة بنظام ويندوز موبايل.

نوكيا .. وأندرويد .. وعدسات كارل زايس .. إنها فرصة لا تعوض ونقطة قوة ستعود بها الشركة الفنلندية إلى مشهد المنافسة من جديد.

المصدر