آيفون 8 قد لا يدعم تقنية غيغابت Gigabit للاتصال بالإنترنت بسرعات عالية

آيفون 8

ذكرت وكالة بلومبيرغ Bloomberg أن هواتف آيفون 8 التي ستكشف عنها آبل في الربع الأخير من 2017 الجاري قد لا تدعم تقنية غيغابت Gigabit للاتصال بالإنترنت.




وتمكّنت شركة كوالكوم من تطوير شرائح اتصال تدعم تقنية غيغابت التي توفّر سرعات اتّصال أسرع 50 مرّة من التقنيات الموجودة حاليًا. لكن وبسبب المشاكل القانونية بين آبل وكوالكوم، قد لا تصل تلك السرعات إلى آيفون 8.

وبدأت آبل بالاعتماد على إنتل وكوالكوم مؤخرًا، وهو أمر قد يستمر في آيفون 8 لتقليل الاعتماد على كوالكوم. لكن إنتل لم تنجح حتى الآن في تطوير شريحة اتصال بتلك القدرات، وبالتالي حتى وإن استخدمت آبل شرائح من كوالكوم في آيفون 8 تدعم تقنية غيغابت، فإنها ستكون مقفولة على سرعة مُعيّنة لتتساوى مع سرعة شرائح إنتل، وهو أمر قامت به آبل من قبل في آيفون 7.

وسبق لشركة آبل أن تأخّرت عن دعم معايير الاتصال الحديثة، فالجيل الأول من آيفون الصادر عام 2007 لم يدعم الجيل الثالث وقتها على الرغم من استخدامه الواسع. كما أن الجيل الرابع وصل إلى هواتف آيفون في عام 2012، بعد عام تقريبًا من دعمه في بقيّة الهواتف الموجودة في الأسواق.

وتستعد مُعظم مُزوّدات خدمة الاتصال في أمريكا لدعم تقنية غيغابت خلال 2017، كما أن هواتف سامسونج غالاكسي إس 8 تُعتبر من أول الأجهزة الداعمة لها.

الصورة.