برامج

تطبيق خرائط قوقل يدعم الآن التعديل على الطرق

تطبيق خرائط قوقل يدعم الآن التعديل على الطرق

في نوفمبر من العام المنصرم أعلنت قوقل عن نيتها إغلاق خدمتها المعروف بإسم Map Maker وهي الخدمة المعروفة في تقديمها لأدوات التحرير والتعديل على الطرق، والسبب في ذلك إستخدام الخرائط والتعديل عليها من مكان واحد بدلًا من إستخدام خدمتين مختلفتين، في السياق ذاته ومع بداية الشهر الماضي تم فعليًا قتل خدمة Map Maker.

لتعلن قوقل عن إتاحتها أدوات التعديل على الطرق في تطبيقها الخرائط ولجميع المستخدمين “أندرويد و iOS”، لتحل هذه الأدوات المضافة محل خدمة Map Maker، مع الإشارة أنّه حاليًا هذا التعديل يتم على جزء من الطريق كونه تحديث أولي وخلال المرحلة المقبلة سنرى أدوات أخرى مضافة كما أشارت لما قوقل.

فيما يخص إمكانية الإستخدام للأدوات الجديدة هذه عليك الإنتقال إلى القائمة الجانبية وفتحها، في النقر إلى خيار “إرسال تعليقات” واختيار خيار “تعديل الخريطة” وبعد ذلك تحديد جزء الطريق الذي تريد تعديله ومن ثم النقر على خيار التالي وتقديم الإقتراحات الجديدة.

أخيرًا أشارت قوقل أن هذا التحديث يصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين على أن يكتمل خلال اليومين المقبلين، ويمكنك الإستفادة منه بتحميله على اندرويد من هنا، وعلى iOS من هنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى