الأخبار

اعتقال ابن رئيس سامسونج بتهم الرشوة والاختلاس

Lee Jae-yong

أصدرت محكمة في كوريا الجنوبية أمراً قضائياً بالقبض على ابن رئيس مجموعة سامسونج Lee Jae-yong موجهة إليه عدة تهم تتضمن الرشوة والاختلاس وشهادة الزور.

وكان Jae-yong قد احتجز في مركز بعد جلسة الاستماع في المحكمة حول إدعاءات ضد الشركة أنها دفعت رشوة بقيمة 38 مليون دولار لمنظمات غير ربحية تديرها Choi Soon-sil صديقة رئيسة كوريا الجنوبية مقابل حصوله على موافقة حكومية لدمج وحدتين تابعتين للشركة معاً.

ورفضت المحكمة في يناير الماضي طلباً بإعتقال Jae-yong لعدم كفاية الأدلة ما دفع لاحقاً مكتب المدعي الخاص بتقديم المزيد من الأدلة التي تدين المتهم. وكان المتهم قد أكد في جلسة استماع أمام البرلمان ديسمبر الماضي أنه التقى برئيسة البلاد وأهدى حصان بقيمة تزيد عن 875 ألف دولار لأبنة صديقة الرئيسة وهو ما اعتبره المدعي كرشوة.

ولم يكتفي بذلك بل هناك اتهام برشوة على شكل تبرع بقيمة 3.1 مليون دولار لشركة تملكها Choi Soon-sil صديقة الرئيسة المقربة. وعلى الرغم من هذه الإتهامات وتأكيد بعضها، إلا أن ابن رئيس الشركة أنكر سعيه للحصول على دعم حكومي وسياسي لدعم الإندماج في الشركة.

لو حصل اندماج الوحدتين Cheil Industries و Samsung C&T فإن هذا سيعطي ابن رئيس الشركة قوة وسيطرة وتحكم أكبر ما يؤثر على باقي الوحدات التابعة لمجموعة سامسونج.

وكان Jae-yong قد أصبح رئيس مجموعة سامسونج بالأمر الواقع كونه الوريث بعد أن تعرض والده لأزمة قلبية أدخلته المشفى عام 2014. وستستغرق المحاكمة مدة طويلة تصل حتى 18 شهراً لصدور الحكم النهائي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى