الأخبار

آبل ترفع أسعار التطبيقات في المملكة المتحدة 25%

أعلنت آبل اليوم أنها ستطبق سياسة تسعير جديدة في كل من الهند، تركيا والمملكة المتحدة بحيث ترفع فيها أسعار التطبيقات والألعاب بنسب مختلفة لمراعاة اختلاف أسعار صرف العملات والضرائب.

وفي المملكة المتحدة وبعد أن تم التصويت على الخروج من الإتحاد الأوروبي فإن آبل ستفرض زيادة لاتقل عن 25% على مشتريات المستخدمين فيها من متجر التطبيقات وذلك لتراجع سعر الجنيه الاسترليني حيث انخفض أمام الدولار بنسبة 19% منذ التصويت.

وهذا يعني أن التطبيق الذي كان يباع بسعر 0.99 دولار، والتي كانت تساوي 0.79 جنيه استرليني، الآن سيباع بسعر 0.99 جنيه استرليني. بينما لن تتأثر أسعار الإشتراكات في الخدمات عبر الإنترنت التي تتم من خلال المتجر.

وطبقت عدة دول حول العالم مثل الهند و رومانيا و روسيا ضرائب جديدة على القيمة المضافة بنسبة مختلفة تصل حتى 20%، وستقدم آبل بيانات رسمية بمبيعات التطبيقات لتلك الدول لإقتطاع الضرائب.

وسبق أن رفعت آبل أسعار منتجاتها من حواسب الماك أواخر اكتوبر الماضي لنفس السبب حيث ضعف الجنيه الإسترليني وتراجعه بعد تصويت Brexit. وسيبدأ تطبيق الأسعار الجديدة في المملكة المتحدة خلال الأسبوع القادم. فلو كنت تعيش هناك أو تدفع بالجنيه الإسترليني وحسابك يعتمد المملكة المتحدة كبلد المستخدم، ترقب الإرتفاعات الجديدة والدائمة في الأسعار، واستفد من الفرصة واشتري تطبيقاتك الآن بسعر أرخص.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى