لعبة Super Mario Run تقترب من 3 مليون تحميل في يومها الأول

 Super Mario Run

أصبح بإمكان الجيل العاشق لشخصية ماريو أخيراً اللعب به على الهواتف الذكية بعد أن أطلقت نينتندو لعبة Super Mario Run على iOS بالأمس. خلال يومها الأول استطاعت اللعبة من الوصول إلى 2.85 مليون تحميل.




هذا الرقم مصدره شركة التحليلات Apptopia وهو كبير جداً لدرجة أنه يجعل رقم تحميلات بوكيمون جو متواضعاً أمامها حيث حققت 900 ألف تحميل في الـ 24 ساعة الأولى من توفرها على المتجر.

لكن لنوضح الصورة أكثر فإن بوكيمون جو كانت متاحة في ثلاثة دول فقط عند إطلاقها، لذا كانت مرات التحميل منخفضة جداً، بينما سوبر ماريو متاحة في 150 بلد حول العالم.

لكن الرقم القياسي الذي تتمع به بوكيمون جو هي اللعبة الأكثر تحميلاً خلال أسبوع من إطلاقها، ولنرى إن كانت سوبر ماريو ستكسره بعد ستة أيام أم لا. وما سيرفع من تحميلات سوبر ماريو أنها لعبة متاحة مجاناً للتحميل لكنها تقدم عدد محدود من المراحل، ولفتح باقي المراحل أنماط اللعب يجب شرائها بسعر 9.99 دولار.

وما سيقيد من عدد مرات تحميل سوبر ماريو هو أنها متاحة فقط على iOS حالياً، ومن المتوقع أن تصل إلى أندرويد العام القادم وهو ما سيرفع تحميلاتها بشكل كبير جداً نظراً للحصة السوقية الطاغية للنظام المذكور.

تميزت Super Mario Run مقارنة بلعبة بوكيمون جو أنها حصلت على تسويق كبير، حيث كانت مفاجئة مؤتمر آبل الأخير واستضافت مصمم اللعبة والأب الروحي للشخصية، كما أنها ولأول مرة أدرجت اللعبة في المتجر قبل أن تكون متاحة للتحميل وذلك لعرضها لعدد أكبر من المستخدمين، إضافة لأنها تمثل حنين لذكريات الماضي للجيل الشاب اليوم الذي كان قد لعبها على أجهزة الأتاري في التسعينيات.

خلال الأسابيع القادمة سنطالع الكثير من التقارير عن تحميلات وأرباح اللعبة، لتضاف إلى رصيد بوكيمون جو في نجاحات نينتندو من ألعاب الهواتف الذكية.

المصدر