الأخبارالتقارير

احذر! بطاقة فيزا الخاصة بك قد تُختَرَق في 6 ثوانٍ فقط

visa-electron

على كل من يملك بطاقة فيزا أن يواصل قراءة هذا المقال، حيث اكتشف الخبراء ثغرة أمني في عددٍ من بطاقات الائتمان، تسمح بالحصول على بياناتها في ست ثوان فقط.

أجرى تلك الدراسة البحثية ونشرها فريقًا من جامعة نيوكاسل. ووفقًا للبحث، فباستخدام أول ستة أرقام من أي بطاقة ائتمان فيزا – التي تُمَثِّل رمز البنك ونوع البطاقة -، فمن الممكن توقع واحتساب ما تبقى من أرقام، بما في ذلك أرقام التحقق الثلاثة CVV.

وتم في الدراسة تجربة عدة أوامر باستخدام الأرقام الستة الأولى، ومحاولة الخروج بتوليفات مختلفة من الأرقام المحتملة وأرقام CVV، وتجربتها على مختلف متاجر الإنترنت. ومن بين الآلاف من المحاولات، الكثير منها نجح في نهاية المطاف.

هناك برامج تم إنشاؤها لهذا الغرض، التي تسمح لأي شخص يستخدم الإنترنت بالحصول على بيانات أي بطاقة ائتمان، بمجرد هجمات التخمين.

العديد من مواقع التجارة الإلكترونية اليوم لديها إجراءات للحماية ضد هذا النوع من الهجمات، وذلك من خلال الحد من محاولات الدفع الخاطئة، لكنه إجراء ليس كافيًا بكل تأكيد. ووفقًا للباحثين فإن محاولات تخمين أرقام بطاقات فيزا موجودة منذ عدة سنوات، وفي الوقت نفسه فإن أنظمة فيزا لا تكشف عن وجود محاولات التخمين المذكورة آنفًا، مما يسمح للمهاجمين بمتابعة أعمالهم دون قلق.

جميع بطاقات فيزا مُعرَّضة حاليًا لهذا النوع من الاختراق، لكن قالت الشركة إنها تعمل حاليًا على حسم الأمر، كما فعلت ماستر كارد من قبل، وطبَّقت معايير أمنية قوية للحدِّ من هذه الهجمات.

المصدر: Newcastle Universty


‫4 تعليقات

  1. صحيح, بس الحمد لله الان في خدمه اسمها 3D Secure
    هذه تسمح لك بالدفع بعد الشراء او التحويل عبر ال sms

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى