الأخبار

انستغرام تتيح إيقاف والإعجاب بالتعليقات

تعليقات انستغرام

في كل شبكة اجتماعية يواجه المستخدمين مشاكل في التعليقات حيث لا يمكنهم التحكم بها بالكامل ما قد يحولها إلى مصدر للإزعاجات. انستغرام أعلنت عن مجموعة من المزايا الجديدة للتحكم بالتعليقات وإزالة المزعجين وغيرها لتحسين تجربة الاستخدام.

بداية مع التحكم بالتعليقات حيث يمكن الآن للمستخدمين إيقاف تعليقات أي منشور يرغبون به سواء كان صورة أو فيديو، هذا يعني أن الإيقاف سيكون انتقائي بحيث توقفه على صورة وتسمح به على أخرى، كما تريد.

وهذه الميزة ستتاح تدريجياً للمستخدمين عن طريق الإعدادات المتقدمة قبل نشر أي شيء ومنها يمكن اختيار إيقاف التعليقات، وبعدها لو نشرت صورة جديدة وتريد تفعيل التعليقات عليها يمكنك إعادة تشغيلها من القائمة.

كما أعلنت انستغرام عن إمكانية الإعجاب بالتعليقات كما هو الحال على فيس بوك، فكثيراً ما يصادفنا تعليق يعبر عمّا بداخلنا وبدلاً من الإشارة لصاحبه وكتابة تعليق يؤكد ذلك يمكن اختيار الإعجاب به. بالطبع ستظهر أيقونة القلب بجانب كل تعليق يمكن بالضغط عليها الإعجاب بالتعليق.

بالنسبة للحسابات الخاصة التي يجب أن يوافق صاحبها على كل شخص يتابع الحساب قبل أن يتمكن من مشاهدة المحتوى والتفاعل معه، كان سابقاً ما أن توافق على أي شخص لم يكن هناك طريقة ما للتراجع عن الموافقة بل كنت تضطر لحظر الشخص مع أنك فقط لا تريده أن يتابع محتوى حسابك وليس حظره بالكامل.

الآن يمكنك إزالة أي شخص وافقت على متابعته لك من خلال الدخول إلى قائمة المتابعة والضغط على الخيارات الفرعية بجانب أي شخص تود إلغاء متابعته، مع التأكيد إلى أنه لن يتم إرسال إشعار له يفيد بأنه تم إزالة الموافقة عنه.

هذه المزايا كانت مطلوبة منذ مدة من الكثير من المستخدمين خاصة حجب التعليقات على أي منشور لأن انستغرام كانت تهتم بمزايا متعلقة بالصور والفيديوهات وليس تحسين تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية.

هل نأمل أن تضيفها فيس بوك إلى شبكتها الاجتماعية؟ أتمنى ذلك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى