الأمريكيين ينفقون أكثر من 5 مليار دولار عبر التسوق الإلكتروني في يومين

andonment_shopping_cart

وصل إجمالي حجم مشتريات الأمريكيين في يومي عيد الشكر والجمعة السوداء إلى أكثر من خمسة مليارات دولار وبذلك حققت أرقام قياسية ومعدلات نمو مرتفعة لمستويات غير مسبوقة.

هذا النمو في حجم التسوق الإلكتروني صاحبه انخفاض في تسوق المستهلكين من المتاجر الحقيقية حيث تراجعت المبيعات الصافية بنحو 5%.

ومن المتوقع أن تنمو مبيعات موسم العطلات من المتاجر الإلكترونية هذه السنة بنسبة 3.6% لتصل قيمتها إلى أكثر من 655 مليار دولار. وهذا النمو في الإنفاق يصاحبه تراجع في معدل البطالة الأمريكي لأدنى مستوى منذ ثمانية أعوام وكذلك ارتفاع الأجور الساعة لأعلى زيادة منذ عام 2009.

ومن المتوقع أن ينفق الأمريكي وسطياً 636 دولار في موسم العطلات بزيادة 3% عن السابق. وتشير الأرقام أن إجمالي الإنفاق الأمريكي في يومي عيد الشكر والجمعة السوداء قد وصل 5.27 مليار دولار وهو أعلى من التوقعات.

وساهمت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بنسبة تزيد عن مليار دولار من أصل 3.34 مليار دولار مبيعات في يوم الجمعة السوداء، وهو رقم قياسي لم يسجل سابقاً.

ومن الملاحظ أن العديد من المستخدمين بحثوا عن المنتجات من هواتفهم الذكية قبل شرائها من أجهزة الكمبيوتر, وكانت أبرز المنتجات التقنية التي تم شراهئا هي أجهزة آيباد و ماك بوك ( خاصة قياس 13 بوصة من ماك بوك آير ) وأجهزة تلفاز سامسونج و إل جي و إكس بوكس ون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك