الأخبار

سامسونج تستحوذ على شركة متخصصة بتقنية شاشات Quantum Dot

Quantum Dot

أكدت سامسونج أنها استحوذت على شركة QD Vision الأمريكية المتخصصة في تقنيات شاشات Quantum Dot وذلك في خطوة منها لتعزيز قدرتها التنافسية في مجال الشاشات لمختلف الأجهزة.

ولم يعلن رسمياً عن الصفقة بعد إلا أن هذا التأكيد جاء على لسان رئيس البحث والتطوير في سامسونج. وتتميز تقنية الشاشات Quantum Dot بأنها تعطي جودة صورة أفضل وأوفر في استهلاك الطاقة من شاشات LCD التقليدية وذلك بفضل استخدام حبيبات كريستال صغيرة الحجم للغاية على مقياس نانومتر.

المشكلة في أجهزة التلفاز التي تعتمد على تقنية Quantum Dot أنها تحتاج لتعامل مع مواد عالية السمية، لذا تحجم الكثير من الشركات على تصنيع تلك الشاشات وتعتبر سامسونج الشركة الوحيدة التي تصنعها بدون الاعتماد على مادة الكادميوم السامة.

ولم يكشف بعد عن أية تفاصيل مالية حول قيمة الصفقة لكن يتوقع أن تكون بحدود 70 مليون دولار فقط. وستستخدم سامسونج هذه التقنية بشكل رئيسي في أجهزة التلفاز حيث وعدت أن تطلق 14 موديل جديد من أجهزة تلفاز SHUD بالدقة الفائقة بإستخدام هذه التقنية.

تقدم سامسونج كفالة من احتراق البكسلات لمدة عشرة سنوات لأجهزة التلفاز التي تعتمد على Quantum Dot وتأتي بدقة SHUD.

وتحضر سامسونج أن تبدأ بإنتاج شاشات تعتمد على تقنية تدعى اختصاراً QLED وتعتمد على Quantum Dot ذاتية الإضاءة بدءاً من 2020 وذلك بعد خمسة أعوام من بدء بيع أول تلفاز بتقنية Quantum Dot.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى