آبل تتعاون مع إل جي لتقديم تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد في آيفون

Optimus 3D

تركيز آبل الكبير في آيفون 7 كان التصوير وهذا على وشك أن يتوسع أكثر حيث تريد الشركة تقديم تقنيات تصوير جديدة لأجهزة الآيفون وذلك عن طريق تعاونها مع LG.

لم تكشف أية تفاصيل عن موعد متوقع أو آيفون متوقع أن يحصل على التطويرات الكبيرة التي تحضرها آبل في تقنيات التصوير مع دعم العملاق الكوري.

بحسب المصادر فإن آبل تبحث آلية تطبيق تقنيات الكاميرا ثلاثية الأبعاد الخاصة بها ضمن كاميرات إل جي. وهذا التعاون بين الشركتين ليس جديداً حيث أن الكاميرا الثنائية في آيفون 7 بلس هي نتيجة استخدام تقنيات وحلول إل جي، لكن آبل تريد أن تطبق تقنياتها لتجلب وضعيات تصوير احترافية أكثر مثل وضعية البورتريه للمزيد من الأجهزة.

وكانت آبل قد استحوذت على شركة ناشئة اسرائيلية متخصصة في التصوير ثلاثي الأبعاد تعرف بإسم LinX بمبلغ 20 مليون دولار. وبفضل هذه التقنية يمكن إضافة عمق وبعد ثالث للصور من خلال تجزئة الصورة الرقمية إلى ثلاثة مراحل أثناء التقاطها.

بحسب تقارير سابقة فإن آبل تسعى لدمج تقنية الواقع المعزز في آيفون 8 وهذا يعني أنها تحتاج لدعم التصوير ثنائي وثلاثي الأبعاد في كاميرتها بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة التفاعل مع العالم المحيط به.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك