أمازون تبدأ ببيع السيارات أيضاً

Amazon is now selling cars

أمازون أكبر سوبر ماركت على الإنترنت، الآن منتج جديد بدأت بإضافته لتشكيلتها العملاقة، السيارات الجديدة.

أعلنت أمازون اليوم عن اتفاقية مع شركة Fiat Chrysler لتبدأ ببيع سيارتها على المتجر الإلكتروني والبداية ستكون في إيطاليا مع ثلاثة من أفضل سيارات الشركة مبيعاً وهي ‘Panda,’ ‘500,’ و ‘500L.’

بالطبع ستكون أسعار السيارات على أمازون أرخص من أي مكان آخر. وبعد شراء السيارة من المتجر سيتم التواصل مع المشتري من قبل مندوب من أمازون لتزويده بتفاصيل ومعلومات أكثر عن إتمام الصفقة واستلام سيارته الجديدة.

في حين يمكنك شراء الكثير جداً من المنتجات بنقرة واحدة وتصل إلى باب منزلك، لكن لأن هذا المنتج مختلف عن البقية – بشكل أو بآخر – فإنه يحتاج لمزيد من التواصل البشري وتحتاج السيارة إلى أسبوعين حتى يتم تسليمها.

تشير الإحصائيات إلى أن نصف الإيطاليين يرغبون بشراء سيارتهم القادمة عن طريق الإنترنت، لكن الغالبية العظمى لايزالون يفضلون اختيارها من شركة بيع سيارات تقليدية حيث يمكنهم معاينة السيارة قبل شرائها.

أمازون تريد دخول سوق السيارات أيضاً لكن الطريق إليها ليس ممهداً جيداً، في الشهر الماضي بدأت أمازون في فرنسا بإتاحة دفع الدفعة الأولى من قيمة السيارة عن طريق المتجر، لكن على المشتري بعدها التواصل مع البائع عن طريق الهاتف لإتمام الصفقة. وفي الولايات المتحدة أطلقت أمازون خدمة خاصة بالسيارات لكنها لا توفر بيع السيارات إنما معلومات ومراجعات وتفاصيل فنية مع خدمة مقارنة المواصفات وإمكانية شراء القطع.

إنها مسألة وقت لتضيف أمازون السيارات إلى باقي المنتجات التي يمكنك تسوقها عن طريق متجرها في باقي دول العالم، لكن هل تقتنع بالشراء الإلكتروني لمنتج له خصوصيته كالسيارات؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك