جيمالتو تحرز تقدمًا في مجال تأمين الاتصالات في صناعة الخدمات المالية من خلال دمج منصة Symphony

دبي، الامارات العربية المتحدة16 نوفمبر 2016أعلنت اليوم شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي ، عن دمج وحدات SafeNet Hardware Security Modules (HSM) مع المنصة السحابية لتأمين الاتصالات Symphony Communication Services. تعمل تقنية SafeNet HSM المتوفرة عبر نظام تطبيق Symphony على حماية الجذر التشفيري للمصادقة من أجل الحفاظ على أمان الاتصالات وسريتها لدى المنظمات الخاضعة لقيود تنظيمية صارمة باستخدام منصة Symphony. وقد قدمت شركة Gemalto مؤخرًا مساهمتها في المنصة خلال Symphony Innovate 2016، وهو مؤتمر للصناعة لا يشارك فيه إلا المدعوون مخصص لوضع استراتيجيات حول مستقبل العمل وكيف أن الشركات تقود عملية التحول هذه من خلال منصة الاتصالات Symphony.

gemalto-svg

وفي هذا الصدد، صرح Frederic Stemmelin، نائب رئيس تطوير أعمال شركة Symphony، قائلًا: “تقدم Symphony منصة إنتاجية وتعاون متوافقة وآمنة، حيث يقوم نظامها بأكمله—بداية من مالكي المحتوى ومروراً بمنصات التداول وحتى مجموعة شركات Finserv— على أفضل الحلول الأمنية المتاحة”. وأردف قائلًا: “تلبي أحدث تقنيات التشفير لدى Gemalto المعايير الحديثة للأمن التي تتطلبها منصتنا”.

إن أمن البيانات هو أحد التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة الخدمات المالية. وبحسب تقرير مؤشر مستويات الانتهاك الصادر عن شركة Gemalto، شكّلت الانتهاكات التي تؤثر على الصناعة 12 بالمائة من جميع الانتهاكات خلال الأشهر الست الأولى من عام 2016، وهي فترة ارتفع خلالها الرقم الإجمالي للانتهاكات بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالأشهر الست الأخيرة من عام 2015.

إن تقنية SafeNet HSM لشركة جيمالتو هي عبارة عن معالج تشفير مخصص يعمل بأمان على إدارة مفاتيح التشفير ومعالجتها وتخزينها داخل جهاز مقوى مقاوم للعبث. ويستطيع عملاء Symphony نشر شبكة SafeNet Network HSM في مركز البيانات لديهم أو شراء Cloud HSM في البيئة السحابية Amazon Web Services (AWS) أو من خلال منصة Google Cloud Platform، واستخدامها في إدارة وتأمين مفاتيح التشفير وعمليات التشفير من أجل حماية الاتصالات والحفاظ على الامتثال.

وسواء كان الأمر يتعلق بالاتصالات عبر الرسائل النصية أو رسائل الدردشة أو رسائل البريد الإلكتروني أو مقاطع الفيديو الآمنة، تعمل منصة Symphony مع حلول جيمالتو للاتصالات الآمنة المزودة بضمانات المستوى الثالث بمعيار FIPS 104-2، بما يضمن امتثالاً تنظيمياً وحماية للبيانات أثناء الثبات والحركة. إن دمج منصة Symphony مع SafeNet HSM يمنح العميل القدرة على إدارة الوصول إلى محادثات معينة من خلال تخصيص أو إلغاء بيانات اعتماد للمشاركين المناسبين حسب الحاجة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Todd Moore، نائب الرئيس الأول لمنتجات التشفير بشركة جيمالتو “إن العمل مع منصة Symphony هو الخيار المنطقي لمساعدة المؤسسات المالية على حماية جميع البيانات الحساسة، بغض النظر عن مكان تخزينها أو كيفية مشاركتها”. وأضاف “تحظى هذه المؤسسات الآن بالقدرة على الامتلاك الكامل للمفاتيح التي تقوم بتشفير البيانات في كافة البيئات ببنيتهم التحتية حيث سيتم نشر منصة Symphony، كل ذلك مع تمتع الموظفين بمستويات الراحة والإنتاجية التي يوفرها سير العمل السلس”.

تعليقات عبر الفيسبوك