جالكسي اس 8 سيتضمن مساعد رقمي من سامسونج

viv

حرب المساعدات الرقمية على وشك أن تحصل على مشارك جديد، هذه المرة سامسونج ستسير على خطى قوقل وتضيف مساعد رقمي جديد خاص بها ضمن هاتفها الرائد القادم جالكسي اس 8.

بالطبع هذا المساعد سيكون من تطوير شركة Viv Labs التي استحوذت عليها الشهر الماضي وأسسها مطوري مساعد آبل سيري. أطلقت الشركة سابقاً مساعد خاص بها يدعى Viv حصد على ثناء من المهتمين لجودة مزاياه وإمكانيات الذكاء الصنعي فيه.

بعد نكسة نوت 7، الأنظار ستكون مركزة على اس 8 لتحسين صورة سامسونج وإعادتها إلى مشهد الشركة المبتكرة. وبعد أن قدمت قوقل مساعد في هواتف بكسل، فإن سامسونج تخطط لوضع Viv في هاتفها القادم وبعدها سيصل لأجهزة الشركة المتنوعة كالأجهزة المنزلية من برادات وغسالات وحتى الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات الذكية.

لم توضح سامسونج بعد أية مزايا معينة سيقدمها مساعدها القادم إلا أنه سيدعم خدمات الطرف الثالث وتتيح الوصول إليها. وكما قال المدير التنفيذي فإنه كلما تواصلت Viv مع خدمات أخرى، كلما أصبحت أكثر ذكاءاً وتعلمت أكثر وقدمت تجربة مريحة للمستخدم.

دعم التطبيقات الخارجية يعني بدلاً من أن تفتح تطبيق خاص لطلب البيتزا، سيمكن لمساعد سامسونج التخاطب مع التطبيق المفضل لديك لتنفيذ الطلب مباشرة. بهذا فإن سامسونج تفتح الباب للمطورين والشركات لتقديم خدمات تطبيقاتهم عبر مساعد الشركة الكورية، وهي خطوة تأخرت آبل كثيراً حتى قدمتها.

آبل، قوقل، مايكروسوفت، أمازون، والآن سامسونج. كلها لديها خدمات ذكاء صنعي ومساعدات رقمية تنافس على تسهيل حياة المستخدمين، أم تعقيدها؟.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك