آبل تستجيب للشكاوى وتخفض سعر إكسسوارات منفذ USB-C

Thunderbolt 3
من أجل تحفيز المستخدمين أكثر لشراء جهاز ماك بوك برو الجديد، قدمت آبل تخفيض يصل إلى النصف على أسعار العديد من المحولات والإكسسوارات التي تدعم منفذ USB-C و Thunderbolt 3.

وخفضت آبل سعر محولات USB-C بنسبة 50% وكذلك الطرفيات التي تصنعها الشركات الأخرى وتبيعها سواء تدعم USB-C أو Thunderbolt 3 بنسبة 25%.

تأتي هذه التخفيضات بعد الشكاوى التي ظهرت من المستخدمين لأجهزة ماك بوك القديمة حيث انتقلت آبل في الماك الجديد إلى منفذ Thunderbolt 3 الذي يعمل بالأساس كمنفذ USB-C. بالتالي إن كان لديك جهاز يعمل على منفذ قديم لن يعمل على هذا الماك وستحتاج إلى محول.

والآن انخفض سعر محول USB-C إلى USB من 19 إلى 9دولار. ومحول Thunderbolt 3 إلى Thunderbolt 2 من 49 إلى 29 دولار. ومحول USB-C إلى كبل لايتنغ أصبح سعره 19 دولار للمتر الواحد و 29 للمترين.

أيضاً هناك محولات USB-C Digital AV متعدد المنافذ أصبح سعره 49 دولار وبنفس السعر يباع محول USB-C VGA. وهناك تخفيضات على أسعار العديد من الإكسسوارات التي تصنعها شركات أخرى وتباع على متجر آبل.

هذه التخفيضات تسري فقط حتى نهاية السنة وبهذا تحاول آبل دفع المترددين من أصحاب الماك إلى شراء الجهاز الجديد الذي غيرت فيه آبل الكثير وتخلت عن كل المنافذ ووضعت بدلاً عنها 2 أو 4 منافذ Thunderbolt 3 التي يمكن استخدام أي منها لعدة أمور كالشحن ونقل البيانات والتوصيل مع شاشات وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك