كانون تطلق كاميرا التسجيل XC15 الاحترافية المدمجة بتكنولوجيا 4K مع واجهة بينية صوتية متطورة

xc15-1

 30 اكتوبر 2016، أعلنت شركة كانون اليوم عن إطلاق كاميرا التسجيل XC15، وهي كاميرا تسجيل مدمجة الحجم بتكنولوجيا 4K (تعريف عالٍ جداً UHD) وبتكنولوجيا التعريف العالي الكامل Full HD، مع خاصية التقاط الصور. صُمّمت كاميرا التسجيل هذه لمبتكري المحتوى، على غرار الصحافيين الإخباريين وصانعي الأفلام المستقلين ومنتجي الأفلام الوثائقية. وتسير كاميرا التسجيل XC15 على خطى كاميرا XC10 المعروفة، وهي بالتالي تضمّ أفضل مزايا الجيل الذي سبقها مع مزايا ووظائف جديدة تشمل مهايئ ميكروفون مع وصلات XLR مزدوجة لتسجيل الصوت بمستوى احترافي، وضبطاً بؤرياً تلقائياً سريعاً للصورة وخيار معدل تصوير 24 لقطة في الثانية للسينمائيين. 

تنوّع في مزايا التسجيل للاندماج بسهولة في سير العمل

تشكل كاميرا التسجيل XC15 الخيار الأنسب ككاميرا ثانية أو ثالثة في موقع تصوير متعدد الكاميرات عند إنتاج الأفلام، ويعود الفضل في ذلك جزئياً إلى قدرتها على التسجيل مع إعداد Canon Log، فتقدم النطاق الدينامي الرائع نفسه مع 12 وقفة (800 في المئة) كالذي تتميّز به كاميرا EOS C500 من كانون. وتستطيع الكاميرا تسجيل لقطات بوضوح 4K (3840×2160) بوتيرة 25 لقطة أو 24 لقطة في الثانية على بطاقة CFast 2.0 داخل الكاميرا بسرعة مذهلة تبلغ 305 ميغابيت في الثانية، أو لقطات بتعريف عالٍ كامل على بطاقة ذاكرة SD بسرعة تصل حتى 50 ميغابيت في الثانية. ويشكّل خيار التسجيل بوتيرة 24 لقطة في الثانية، مع إمكانية اختيار إعداد “Look” ميزة تلقى إعجاب السينمائيين على وجه الخصوص لأنهم يستطيعون عندئذ بسهولة دمج لقطات من كاميرات سينمائية أخرى، مما يبسّط سير العمل إلى حدّ بعيد. وتؤمن أنماط سرعة مصراع الكاميرا وزوايا المصراع المزيد من الدعم لمشغّل الكاميرا لكي يعمل بطريقة يألفها أكثر.

تلبية احتياجات مبتكري المحتوى في يومنا الحاضر

يدرك الصحافيون الإخباريون وصانعو الأفلام أن نوعية الصوت لا تقلّ أهمّية عن نوعية الصورة، مما يتطلب بشكل متزايد كاميرا تضمّ المزيد من الخيارات الصوتية المتقدمة. وتشمل كاميرا التسجيل XC15، التي أخذ تصميمها بالاعتبار ردود فعل مستخدمي كاميرا XC10 من حول العالم، مهايئ ميكروفون MA-400 يسمح بتسجيل الصوت بمستوى احترافي عبر وصلات XLR مزدوجة تستوعب ميكروفونات متوازنة وغير متوازنة ومدخلات صوتية بإرسال قوي جداً.

وعلاوة على الصوت، تلفت مرونة كاميرا التسجيل XC15 الصحافيين الإخباريين نظراً لقدرتها على استخراج صور بدقة 8.29 ميغابيكسل عند استخدامها في نمط التسجيل بالتعريف العالي جداً4K  للنشر المطبوع أو على الإنترنت. فعند نقل الأخبار العاجلة، من الضروري أن يتحلى الضبط البؤري التلقائي في الكاميرا بالسرعة وأن يتضمن خاصية رصد الوجوه لمنح المزيد من السهولة عند تأطير اللقطة.

التقاط المزيد من التفاصيل، حتى في الإضاءة الخافتة

تتمتع كاميرا التسجيل XC15 بقدرات ممتازة في الإضاءة الخافتة، وذلك بفضل نطاق ISO واسع يتراوح بين 100 و20000، مما يجعلها خياراً ممتازاً للتصوير في حالات الإضاءة الصعبة مثل المقابلات الصحافية في المناطق ضعيفة الإضاءة. كذلك، يساعد مرشّح الكثافة المحايدة ND في تحسين الصورة في حالات الضوء الساطع. وتتميز كاميرا التسجيل XC15 التي تجمع بين السرعة والجودة، بمستشعر CMOS من فئة 1.0 ومعالج الصور DIGIC DV5 من كانون، مما يسمح بالتقاط فيديو عالي الجودة مع مستوى منخفض من الغشاوة بوضوح 4K مع عمق مجال منخفض. وتشمل الكاميرا عدسة زوم بصري ×10 مع تكنولوجيا تثبيت الصورة الرائدة في فئتها من كانون مما يسمح بتصوير مجموعة متنوّعة من المشاهد، من صور الأشخاص إلى مناظر الطبيعة المنسابة.

xc15-2

تصميم خفيف الوزن ومدمج، مخصّص لتسهيل التصوير

بفضل تصميم XC15 المدمج وخفيف الوزن، تصبح الكاميرا مناسبة جداً لتصوير الأفلام الوثائقية والمقابلات الإخبارية، ولا سيما عند الحاجة إلى التقاط وجهة نظر مختلفة من زاوية غير اعتيادية أو ضيقة، مثل داخل سيارة. ومن أجل تأمين أعلى مستويات الراحة، تم تصميم هيكل الكاميرا بشكل مريح للحمل، إذ يتميز بمقبض يد جانبي متحرّك. بالإضافة إلى ذلك، تسمح شاشة LCD اللمسية المتحرّكة بمشاهدة اللقطات بسهولة في حين أنّ العدسة المكبّرة تسهل التصوير في الضوء الساطع أو عند مستوى العين.

الاتصال الدائم بالشبكة

تتميز كاميرا XC15 بإنترنت لاسلكي مزدوج النطاق للبث الحي Live View والتحكم عن بعد بسهولة من خلال متصفح أو جهاز ذكي، وهذه من الضروريات في أدوات أي مصور فيديو.

مزايا كاميرا XC15

  1. فيديو احترافي بوضوح4K وبالتعريف العالي الكامل
  2. وصلات XLR مزدوجة احترافية
  3. مزايا احترافية وسهولة الدمج في سير العمل
  4. حجم صغير وتعدد في الاستعمالات
  5. سهولة الاستخدام

تعليقات عبر الفيسبوك