المحافظة على درجة حرارة معتدلة تعني المحافظة على السلامة: هانيويل تسلط الضوء على تكييف السيارة الفعال لقيادة آمنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر 2016: أصدرت شركة ’هانيويل‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (HON) اليوم لائحة بأفضل النصائح للمحافظة على سلامة السائقين أثناء قيادة السيارات خلال هذا الموسم مع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الشرق الأوسط. وفيما ترتفع درجات الحرارة، يعتمد السائقون على أنظمة التكييف في سياراتهم للتمتع بدرجة حرارة معتدلة أثناء القيادة. وتعتبر ’هانيويل‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع منتجات تبريد القائمة على الفلور، والتي تستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك أنظمة تكييف الهواء في السيارات، إبقاء حرارة المركبات معتدلة من أهم النصائح للسلامة.

honeywell_ac-tips_2

ونظراً لعدم إدراك العديد من السائقين في منطقة الشرق الأوسط لفوائد السلامة والصحة الهامة المرتبطة بالاستخدام السليم والصيانة اللازمة لأنظمة تكييف الهواء في سياراتهم، وسعياً منها لزيادة الوعي وتزويد السائقين بالمعلومات حول أهمية المحافظة على سلامتهم وعلى درجات حرارة معتدلة طول العام، أعدّت شركة ’هانيويل‘ قائمة النصائح التالية:

  1. الحفاظ على درجة حرارة معتدلة للبقاء في حالة تأهب: تشير الدراسات إلى أن درجات الحرارة المرتفعة قد تسبب النعاس وتقلل من انتباه السائقين*. وعلى سبيل المثال، عند قيادة السيارة حين تكون درجة حرارة الطقس 27 درجة مئوية، يكون زمن رد فعل السائق أبطأ بنسبة 22 في المئة مقارنةً بزمن الاستجابة في درجة حرارة 21 مئوية**. لهذا فإن ضبط حرارة مكيف الهواء في سياراتكم على درجة 21 أو 22 مئوية يساعد في الحفاظ على الحرارة المعتدلة كما يرفع من مستويات الانتباه والاستجابة والسلامة أيضاً.
  1. تنقية الهواء: تزيل أنظمة تكييف الهواء في السيارة ما يصل إلى 88 في المئة من المواد الملوثة والمواد المسببة للحساسية والتي تصل إلى داخل السيارة من الهواء الخارجي***. لذلك يساعدكم إبقاء مكيف الهواء في وضع التشغيل على تجنب صداع الرأس وحالات العطس التحسسي. 
  1. الصيانة الملائمة: عند القيام بتنظيف السيارة، تأكدوا من تنظيف فلاتر مكيف الهواء أيضاً؛ لأنها تلعب دوراً هاماً في إزالة المواد الملوثة من الهواء.
  1. الحذر من استخدام المبردات المقلّدة: عند استخدام منتجات التبريد المقلّدة بدلاً من منتجات الشركات المصنعة المعتمدة، فإنها قد تؤدي لحدوث مشكلات تتعلق بالأداء أو حتى السلامة. حيث أن منتجات التبريد هذه قد لا تعمل على التبريد بكفاءة، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة على السائقين. وفي بعض الحالات، قد تصل المخاطر إلى أبعد من ذلك بسبب قابلية الاشتعال لهذه المنتجات. ووجدت دراسة أجرتها شركة ’هانيويل‘ في عام 2015 أن 71 في المئة من سكان الإمارات متخوفون من استخدام المبردات المقلّدة، حيث أن انتشار هذه المنتجات بشكل كبير يمثل مشكلة دائمة في المنطقة. ولضمان استخدام المنتجات المناسبة، ينصح بفحص السيارات في مرائب معروفة وطلب منتجات التبريد الأصلية من الموردين المعتمدين من ’هانيويل‘.

وفي هذا الصدد، قال أمير نقفي، مدير تطوير الأعمال في شركة ’هانيويل لمنتجات الفلور‘: “نظراً لتسجيل درجات الحرارة  لأعلى المعدلات في العالم في منطقة الشرق الأوسط هذا العام، يتعرض السائقون في شتى أنحاء المنطقة لخطر متزايد من عدم كفاءة أداء أنظمة التبريد في سياراتهم أو حدوث الخلل فيها. وانطلاقاً من مكانتنا كشركة عالمية رائدة في مجال تصنيع منتجات التبريد، نود مشاركة خبراتنا لضمان نشر الوعي بين السائقين والركاب في المنطقة وتزويدهم بالأدوات المناسبة حفاظاً على سلامتهم في هذا الصيف”.

Mechachic checking on a car
Mechachic checking on a car

وتعتبر ’هانيويل‘ شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع وتوريد المبردات التي تباع في جميع أنحاء العالم تحت اسم العلامتين التجاريتين ’جينيترون‘ و’سولستيس®‘ لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك أنظمة تكييف الهواء في المباني والسيارات وكذلك الثلاجات. ويشمل ذلك مبردات Solstice yf، وهي الجيل الجديد من مبردات السيارات التي تمتاز بدرجة أقل على مقياس احتمالية الاحترار العالمي (GWP) بنسبة 99.9 في المئة مقارنةً بالمنتجات الكربونية ومبردات R-134a المستخدمة حالياً على نطاق واسع والتي أصبحت غير معتمدة من قبل اللوائح الحكومية في أوروبا وغيرها من المناطق. وتعد مبردات Solstice yf بديلاً مشابهاً لمبردات R-134a وتتطلب اتخاذ عملية تعديل بسيطة لإعادة التجهيز إلى عدم القيام بأي تعديل في بعض الحالات، كما تقدم مستوى مشابه أو حتى أفضل من أداء التبريد.

تلتزم شركة ’هانيويل‘ بالتوعية على طول سلسلة توريد السيارات – من المصنعين وصولاً إلى العملاء المستهدفين – حول مخاطر استخدام المنتجات المقلدة. ويشمل ذلك تنظيم ندوات تدريبية للمقاولين والموزعين ومسؤولي الجمارك لتزويدهم بالمعلومات الوافية حول مخاطر المنتجات المقلّدة لمشاركتها مع العملاء.

ويشار إلى أن جميع منتجات التبريد من ’هانيويل‘ تخضع لاختبارات مكثفة في الجودة والسلامة قبل طرحها للبيع. ولضمان سلامة وجودة منتجات التبريد من علامتي ’جنيترون‘ و’سولستيس‘ ينبغي شراءها حصراً من الموردين المعتمدين من قبل شركة ’هانيويل‘.

المصادر:

*https://indoor.lbl.gov/sites/all/files/lbnl-60946.pdf

**http://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1080/00140139608964434#.VRVU9OETwiA
***http://www.biomedcentral.com/1471-2334/10/146

تعليقات عبر الفيسبوك