ليس النوت 7 فحسب: 6 انفجارات مختلفة لهواتف سامسونج

rt_samsung_galaxy_note_7_jt_160915_12x5_1600

الكثير من الجدل هذه الأيام بشأن مشاكل بطارية جالاكسي نوت 7، التي تسببت في انفجار بعضها، منها انفجار السيارة التي كان بداخلها الهاتف الجديد.

وعلى هذا، قررت لجنة سلامة منتج المستهلك في الولايات المتحدة أن تبذلَ مزيدًا من التحقيقات على أجهزة أخرى لسامسونج؛ من أجل التحقق من عدم وجود مشاكل في بطارياتها بشكل عام.

المشكلة التي تعرضت لها سامسونج مؤخرًا، جعلتها تبدأ في سحب هواتف جالاكسي نوت 7 من السوق، مع دعمٍ من حكومات الدول المختلفة لإتمام عملية السحب في أسرعِ وقتٍ ممكن. إلا أن تقارير المصدر كشفت عن ستة حوادث أخرى لإصداراتٍ مختلفة من هواتف سامسونج وفي أماكن مختلفة، منها ما أدى إلى الانفجار وتهديد السلامة الجسدية لمستخدميها.

أحد تلك الحوادث أحدهم اشتعل فيه النيران عندما كان يحمل جالاكسي إس 7 في سيارته، وآخر ذاب هاتفه الجالاكسي إس 7 – أيضًا! – محمومًا على طاولة مطعم، وأختم بمتضرر آخر، وهو صبي أمريكي عمره ست سنوات تعرض لحروقٍ بعدما انفجر فيه هاتف جالاكسي إس 4 وهو يشاهد مقاطع الفيديو من خلاله.

وردًّا على التقرير، قال متحدث باسم سامسونج إن شائعات مشاكل البطارية في هواتف سامسونج الأخرى ليس لها أساس من الصحة، وأن المشكلة تنحصر فقط على هواتف جالاكسي نوت 7.

سامسونج، أو أبل، أو إل جي، أو شاومي، أو أي شركة أخرى، جميع هواتفكم سواء أنتم أو غيركم تنفجر دون سابق إنذار! فهل من حلٍّ جذري لتلك القضية الخطرة؟

المصدر: ABC News


  • Ahmad

    الحل قادم خلال 5 – 10 سنوات. العلماء شغالين على بطاريات قويه جدا وغير قابله للانفجار.

  • محمد

    كلما كانت البطارية اقوى تكون قابليتها للإنفجار اكثر

  • حبيب

    يمكن حل المشكلة عبر اضافة متحسس حراري يعمل على فصل البطارية بشكل نهائي عن دائرة الشحن والهاتف حتى تنخفظ درجة حرارتها الى المتسوى الآمن.
    كما يجب على الشركات بأن تعيد تصميم دائرة الشحن الخاصة بالهواتف بحيث لا تسمح لها بالشحن الا في المستويات الآمنة وتبتعد عن المخاطرة في زيادة سعة البطارية بدون ان تكون هناك تقنية جديدة ثبت بالفعل انها تؤدي الى زيادة سعة البطارية.

تعليقات عبر الفيسبوك