الكشف عن حجم بطاريتي آيفون 7 و 7 بلس

iphone-7-battery-life

في العادة لاتفصح آبل عن حجم بطارية أجهزة الآيفون بدقة أثناء مؤتمرها وننتظر حتى يصدر الجهاز ليتم تحليله والتعرف عليها، وها قد وصلت الأرقام من وكالة TENNA الصينية.

بحسب الوكالة فإن بطارية آيفون 7 سعتها 1960 ميلي أمبير ساعي، بينما بطارية آيفون 7 بلس الأكبر سعتها 2900 ميلي أمبير ساعي. بهذا تكون بطارية آيفون 7 أكبر 14% من بطارية آيفون 6 اس، وكذلك بطارية آيفون 7 بلس أكبر بـ 150 ميلي أمبير أو 5% من آيفون 6 اس بلس.

مع أن البطارية أصبحت أكبر لكن هذا لايعني أنها ستدوم زمن تشغيل أطول وذلك بسبب استخدام آبل معالج جديد مختلف وكذلك تعديل الشاشة لتكون أسطع في الإضاءة وهذين عاملين مؤثران بشكل كبير على قدرة البطارية.

بكل حال مجرد رقم سعة البطارية لايعطي معلومة مؤكدة لو قارناها مع هواتف أندرويد التي تصل سعتها إلى 4000 ميلي أمبير وذلك لإختلاف جذري في طريقة تعامل نظامي أندرويد و iOS مع تعدد المهام والتطبيقات في الخلفية.

الجدير بالذكر أن أحد مبررات إزالة منفذ السماعة هو إمكانية صناعة الهاتف بسمك أقل وأنحف، لكن آيفون 7 لم يأتي بفارق يذكر من ناحية السماكة مع سابقه، فهل استغلتها آبل بزيادة حجم البطارية قليلاً؟ ربما.

المصادر 12

تعليقات عبر الفيسبوك