أفضل المُنتجات التي كُشف عنها في معرض IFA 2016

لم يكن مؤتمر آبل الذي عُقد الأسبوع الماضي الحدث التقني الوحيد الذي يستحق المُتابعة٬ فمعرض IFA 2016 أيضًا اختتم فعاليته في نفس اليوم حاملًا معه مجموعة من الأجهزة التقنية الجديدة المُختلفة كالهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، بالإضافة إلى الساعات الذكية.

وبكل تأكيد لا يُمكن تغطية جميع المُنتجات في موضوع واحد، لكننا في عالم التقنية وقبل بدء المعرض حاولنا تسليط الضوء على أفضل الشركات العالمية ومُنتجاتها المتوقعة، وسنُلخّص لكم اليوم أفضل المُنتجات التي كُشفت خلال IFA 2016.

ساعة سامسونج Gear S3

Gear S3

سامسونج أطلقت الجيل الثالث من ساعتها الذكية Gear S3 التي تعمل بنظام تايزن Tizen، وهو نظام تشغيل من تطوير سامسونج. الساعة تأتي بتصميم عصري بشاشة دائرية محمية بزجاج Gorilla المقاوم للخدوش، كما تدعم إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.

يُمكن بكل تأكيد مُزامنة الساعة مع الهواتف العاملة بنظام أندرويد وآي أو إس من آبل، كما تُقدم خاصيّة الشحن اللاسلكي وإمكانية استخدامها لمدة أربعة أيام دون شحن حسبما صرّحت سامسونج.

ساعة Asus ZenWatch 3

Asus ZenWatch 3

واستمرارًا بالحديث عن الساعات الذكية أطلقت شركة Asus ساعتها المُميّزة ZenWatch 3 التي تأتي بتصميم دائري وجذّاب والتي نجحت في سحب الأضواء من الساعات الذكية الأُخرى المتوفرة في الأسواق.

الساعة تعمل بنظام أندرويد وير ويُمكن استخدامها لمدة يومين دون شحنها حسبما ذكرت الشركة، كما وفرت Asus خاصيّة HyperCharge التي تشحن البطارية بنسبة ٦٠٪ خلال ١٥ دقيقة فقط. وقالت الشركة خلال IFA 2016 أن الساعة ستتوفر في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

حاسب لينوفو YogaBook

YogaBook

نجحت ساعة Asus في سرقة الأضواء من بقية الساعات الذكية، لكن حاسب لينوفو الجديد YogaBook بكل تأكيد كان الحدث الأبرز على صعيد المعرض بشكل كامل لأنه حاسب هجين Hybrid فريد من نوعه.

الحاسب يعمل باللمس وبنظامي تشغيل أندرويد ٦ مارشميلو وويندوز ١٠. إضافة إلى ذلك، يوفر الحاسب سطح يعمل باللمس يُمكن استخدامه للرسم أو الكتابة اليدوية من خلال القلم الضوئي Stylus، كما يُمكن عرض لوحة مفاتيح افتراضية عليه للكتابة بشكل سريع ومُميّز.

باختصار الحاسب اللوحي الجديد يُمكن استخدامه من خلال شاشة واحدة تعمل باللمس ليكون حاسب تقليدي، أو تفعيل السطح الثاني الذي يعمل باللمس أيضًا للاستفادة من لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر عليه، أو للرسم والكتابة من خلال القلم.

غطاء Hasselblad True Zoom

Hasselblad True Zoom

أعلنت جوجل قبل فترة قليلة أنها ستوقف تطوير مشروع Ara للهواتف الذكية ذات الوحدات القابلة للإزالة، لكن على مايبدو موتورولا جدية في هذا المجال ومازالت تعمل على تطوير مُلحقات جديدة لهواتفها من عائلة موتو Z من خلال التعاون مع مُختصين في هذا المجال.

خلال المعرض تم استعراض غطاء جديد حمل اسم Hasselblad True Zoom وهو يحول الهاتف إلى كاميرا احترافية للتصوير الرقمي مع خاصيّة تكبير الصور Zoom حتى ١٠ مرات بدقة عالية جدًا.

Moto Z Play Droid

IFA 2016

واستمرارًا بالحديث عن شركة موتورولا فإن الشركة استغلّت معرض IFA 2016 للكشف عن هاتفها الجديد Moto Z Play Droid الذي يُعتبر النسخة الأرخص من هواتف Moto Z Droid وMoto Z Force Droid ذات التصاميم المُميّزة لكن المُشكلة بأسعارها المرتفعة بعض الشيء.

الهاتف الجديد – Moto Z Play Droid – يعمل بنظام أندرويد بكل تأكيد ويأتي بتصميم عصري على غرار أجهزة موتورولا الرائدة ويدعم الأغطية التي تُضيف خصائص جديدة على غرار Hasselblad True Zoom التي تحدثنا عليها قبل قليل.

المصدر بتصرّف.

تعليقات عبر الفيسبوك