ضمان آيفون 7 لا يُغطي الضرر من السوائل!

iphone-7-water

أعلنت آبل أول أمس – 7 سبتمبر – عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي باسم آيفون 7 وآيفون 7 بلس مع مواصفات تقنية جديدة، وبعض المميزات التي لم تكن موجودة من قبل، ومن أهم التقنيات الجديدة التي حصل عليها الهاتف مقاومة الماء والأتربة عبر معيار IP67.

حسب المعيار IP67 يُمكن أن يتعرض الهاتف للأتربة لأكثر من ثمان ساعات ويقاومها طوال هذه المدة، بينما بالنسبة للماء والسوائل فيمكن غمره في عُمق يقل عن 1 متر لمدّة لا تزيد على 30 دقيقة ويستمر في العمل بعدها بدون مشاكل.

لكن الغريب ما ظهر مؤخرًا عبر عدّة تقارير صحفية نقلت عن آبل ملاحظة مهمة في آيفون 7 وهي أنّ الضمان لن يُغطي الضرر الناتج عن التعرّض للسوائل.

وهنا يجب أن نطرح السؤال الأهم، إذا كانت آبل توفر معيار مقاومة الماء وركزّت عليه عند الإعلان عن هاتفها الجديد، لماذا لا تُغطيه في الضمان؟! والجواب في رأي يتمحور حول جانبين؛ الأول عدم ثقة آبل في منتجاتها الخاصة والثاني في التخوّف من اختبار المستخدمين للهاتف في ظروف تختلف عن تلك التي يغطيها معيار IP67.

المصدر

  • محمد

    بلا فلسفة عندهم ضمان أبل كير بلس يغطي الى الكسر و بعدين الي يقصدونه ما تجي ترميه في مسبح و تتطلب يدخل بالضمان العادي!! هذا الي فالحين فيه مسويين أنكم نقاد يا عمي انت سوي جهاز بربع إمكانياتهم والله ما تقدر . هذا حنا العرب فالحين في النقد بس!!

    • Mustafa

      والله كلامك صح👍

  • خالد الوشاحي

    ومن سيستحم او يدخل الحمام ومعه هاتف ثمنه تقريبا الف دولار 🤔

    • ‫حسين الياسين‬‎

      ليس على من يغتني هاتفاً بمثل هذه القيمة أن يستحم بهاتفه لكن هناك متعة أخرى تسمى بالتصوير في المسابح المائية فأنا مستخدم هواتف سوني ومجرب هذه التجربة الأكثر من رائعة صدِّقني

تعليقات عبر الفيسبوك