آبل ستحذف تطبيقك من متجر التطبيقات إن أهملته طويلًا

iphone-6s-apps

منذ زمن وآبل لا تُحدّث في سياستها الخاصة بمتاجر التطبيقات المختلفة، لكنها بدأت بالتحرُّك مؤخرًا عبر رسالة بريد إلكتروني استلمها جميع مطوري التطبيقات الموجودة على متجر التطبيقات تنبه فيها إلى إجراء تقييم جديد للتطبيقات لتحديد التطبيقات التي تسبب مشاكل دائمة أو بمعنى آخر التي أهملها المطور ولم يعد يُحدثها.

وكتبت آبل في الرسالة أنّ الجودة شيء مهم للغاية بالنسبة لها وأشارت أيضًا إلى وجود عدد كبير من المطورين الذين يعملون بجهد لتطوير تطبيقاتهم وإضافة مميزات جديدة من حين لآخر لتسهيل الخدمة على المستخدمين، لكن هؤلاء الذين تتسبب تطبيقاتهم بالكثير من المشاكل فسيتم تحذيرهم أولًا ودفعهم لتحديث التطبيق قبل 30 يوم وإلّا ستقوم آبل بحذف التطبيقات من المتجر نهائيًا.

بالنسبة للمستخدمين؛ إذا كنت تستخدم تطبيق على هاتفك وتم حذفه من متجر التطبيقات لن يحدث له أي شيء على هاتفك ويظل بإمكانك استخدامه، لكنّه بالطبع لن يحصل على أي تحديثات مستقبلية، وبالتالي يُعرّض بياناتك لخطر الاختراق.

هذا وستبدأ آبل في اعتماد هذه السياسة الجديدة بدءًا من السابع من سبتمبر الجاري، حيث ستكشف في اليوم نفسه عن عدّة منتجات جديدة أهمها هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك