كوالكوم تُطوّر جهاز واقع افتراضي يعمل بدون حاسوب

Qualcomm-Snapdragon-vr820

بدأت تقنية الواقع الافتراضي بالانتشار بشكل كبير خلال الشهور الماضية وأعربت أكثر من شركة عن اهتمامها بهذا السوق ونيتها الدخول إليه، خاصةً بعد النجاحات القوية التي حققها كلًا من أوكولوس ريفت واتش تي سي فايف، ويبدو أنّ كوالكوم من الشركات المُهتمة بالموضوع بقوة حيث كشفت مؤخرًا عن نموذج لجهاز واقع افتراضي لا يحتاج إلى الارتباط بحاسوب ويعمل بشكل مستقل.

عرّفت كوالكوم الجهاز باسم Snapdragon VR820 وكما يدّل الاسم يعمل بمعالج سنابدراجون 820 مع رقاقة رسوميات أدرينو 530 ودقة 1440 × 1440 بكسل لكل عين مع معدّل تحديث 70 هرتز.

الجهاز بالكامل يعمل بدون أسلاك بفضل تقنية بلوتوث 4.2 المستخدمه عليه ودعم الواي فاي 802.11ac، ولأنّ الجهاز يعمل بشكل مستقل فإنّه يحتاج إلى بطارية لكن كوالكوم لم تكشف عن سعتها أو متوسط وقت استخدامها وأشارت فقط إلى احتوائها على تقنية حفظ الطاقة.

بالأمام توجد كاميرتين لتتبع الحركة وإشارات اليد لاستخدامها في تطبيقات الواقع المُعزز، ويدعم الجهاز صوت الأذنين لكن لا يوجد مكبر صوت دخلي مثل أوكولوس ريفت.

جدير بالذكر أنّ الجهاز لن يُباع للمستهلكين مباشرة وعوضًا عن ذلك سيتم الاعتماد على شركات أخرى، وتنوي كوالكوم البدء في شحن الجهاز إلى شركائها في الربع الأخير من هذا العام، على أن تبدأ الأجهزة التي تعمل بتقنيات الشركة في وقت لاحق بداية العام المُقبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك