تيليجرام يسخر من سياسة الخصوصية الجديدة للواتساب

تيليجرام

أعلن الواتساب يوم أمس عن تغيير في سياسة الخصوصية الخاصة ه، وهو ما أثار جدلًا بين المستخدمين. ومن لم يسمع بها من قبل، فإن سياسة الواتساب الجديدة تسمح بمشاركة بياناتكم مع الفيسبوك، وهو أمر ليس في محل إرضاء للكثيرين.

ووفقًا لما ذكره التطبيق، فإن هذه المبادرة ستسمح للمزيد من التكامل في الخدمات، وبالتالي إفساح الجال لإدراج التحسينات اللازمة التي تتعلق بتجربة الاستخدام والأمن على واتساب. المضحك في الأمر أن هذا التحديث يعدم فكرة حماية بيانات المستخدمين بشكل قاطع!

كما وَرَدَ في بيان الشركة أن تشفير الواتساب لن يتعرض للمساس، وذكرت “حتى إذا كنا نعمل بالتعاون مع الفيسبوك،؛ ستصل رسائلكم مُشَفَّرَة، ولن يتمكن أحد من قراءتها، سواء نحن، أو الفيسبوك، ولا أي شخص آخر”.

ونظرًا لتأثُّرِ المستخدمين بهذا التغيير، كان تطبيق تيليجرام حريصًا على قَنْصِ الواتساب في تغريدة له على موقع تويتر، قال فيها “خلافًا لغيرنا من الخدمات، عندما نقول إننا لا نشارك بياناتكم الخاصة مع أطراف ثالثة؛ فإننا نعني ذلك بحقّ”.

يجدر بنا أن نتذكر أن تيليجرام اعتمد التشفير قبل الواتساب. لكن هل هذه السياسة الجديدة ستدرّ المزيد من المستخدمين للتيليجرام؟ سنرى أثر ذلك قريبًا إن شاء الله تعالى.

المصدر: Telegram on Twitter


تعليقات عبر الفيسبوك