قوقل توقف خدمة البث المباشر عبر هانغ اوت

.obama_hangout.jpg.700x700_q85_autocrop

قوقل بلس يخسر شيء جديد كان يميزها، أعلنت قوقل عن إيقاف خدمة البث المباشر عبر هانغ اوت والتي كانت تدعى ‘Hangouts On Air على الرغم من التسويق الكبير لها وتريدك أن تستخدم البث المباشر عبر يوتيوب بدلاً عنها.

بدءاً من 12 سبتمبر المقبل لن تتمكن من إجراء بث مباشر عبر هانغ اوت وهو ما كان يعرض على قوقل بلس ويوتيوب بل سيطلب منك بدء البث المباشر عبر يوتيوب مباشرة. هذه خطوة منطقية بعد أن وسعت قوقل البث المباشر عبر يوتيوب للجميع حيث ليس هناك من داعي للتكرار كما أن يوتيوب أسهل وأكثر انتشاراً من هانغ اوت.

هذا الإيقاف سيشمل مزايا أخرى كانت قد وفرتها قوقل مثل ميزة الأسئلة والأجوبة أثناء البث المباشر والمعرض وغيرها لن تنتقل إلى بث يوتيوب المباشر وتقترح قوقل أفكار بديلة مثل استخدام شرائح عرض قوقل بدلاً من الأسئلة والأجوبة وكذلك حسابات الشبكات الاجتماعية لتلقي أسئلة المشاهدين.

ونشرت قوقل صفحة تعليمية لإعداد بدء البث المباشر على يوتيوب وجدولته وغيرها من التفاصيل يمكن الإطلاع عليها.

الجدير بالذكر أن خدمة البث المباشر عبر هانغ اوت أطلقتها قوقل في سبتمبر 2011 وكانت متاحة لعدد محدود من المشاهير كالمغنيين والممثلين وغيرهم وفي مايو 2012 أطلقتها للجميع، لكن بعد سنة في مايو 2013 أطلقت البث المباشر عبر يوتيوب والذي كان محدوداً لعدد معين من القنوات بشروط خاصة، والآن مع توفرها للجميع لم يعد هناك داعي لبدء البث المباشر عبر هانغ اوت انما التوجه فوراً إلى يوتيوب

تعليقات عبر الفيسبوك