سامسونج تستحوذ على شركة صناعة الأجهزة المنزلية Dacor

samsung-sign

من أجل زيادة مبيعاتها وأرباحها في أمريكا، استحوذت شركة سامسونج للإلكترونيات على شركة Dacor الأمريكية لصناعة الأجهزة المنزلية وذلك بصفقة يتوقع أن قيمتها 150 مليون دولار.

وتتخصص Dacor بصناعة الأجهزة المنزلية المطبخية الراقية مثل أفران الغاز وغسالات الصحون والبرادات وغيرها الكثير. وستبقي سامسونج على العلامة التجارية للشركة ولن تغير من عملياتها خاصة أن لديها زبائنها وصورتها الذهنية الجيدة عند المستهلكين.

تأسست شركة Dacor في كاليفورنيا عام 1965 وتبيع منتجاتها بأسعار مرتفعة. وكانت سامسونج قد استثمرت الكثير من الأموال لإضافة التقنية الحديثة إلى المنتجات المطبخية مثل البرادات التي يمكنها الإتصال بالإنترنت ولديها شاشة لمسية.

ونعلم أن سامسونج كانت قد استحوذت قبل عامين على شركة SmartThings بقيمة 250 مليون دولار التي تعمل على تسهيل التخاطب بين الأجهزة المنزلية فيما يعرف بإنترنت الأشياء.

وتعد سامسونج صاحبة الحصة السوقية الأكبر في قطاع الأجهزة المنزلية في أمريكا حيث تسيطر على 16.7% وتتجاوز بذلك شركات عريقة مثل إل جي و Whirlpool، ومثل هذه الصفقة من شأنها رفع حصتها السوقية أكثر بعلامة Dacor الفاخرة.

الجدير بالذكر أن قطاع الإلكترونيات من سامسونج يساهم في ربع دخل الشركة الإجمالي، وقد حقق العام الماضي 183 مليار دولار لكن ربح الشركة من هذا القطاع متواضع ويصل إلى 4.7% من الدخل، لذا المنتجات الفاخرة الباهظة السعر تأتي لزيادة هذه الأرباح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك