هواوي ترفع عدد متاجرها إلى 50 ألف هذا العام

huaweibarandshopsmfairview

طموح هواوي المتنامي في زيادة مبيعاتها من الهواتف الذكية سيحتاج إلى المزيد من المتاجر الخاصة بها، ولتحقيق هدفها البيعي هذه السنة فإنها ستفتح 15 ألف متجر جديد حول العالم.

تخطط هواوي لبيع 140 مليون هاتف ذكي هذه السنة ويبدو أن الشركة واثقة ومتفائلة بتحقيقها هذا الرقم مقارنة بـ 108 مليون هاتف باعته السنة الماضية. أي نمو 30% في المبيعات السنوية معدل طموح بالفعل لاسيما مع تراجع مبيعات شركات أخرى لاسيما آبل.

وتملك هواوي حالياً 35 ألف متجر خاص بها حول العالم في 170 بلد. في الصين وحدها لديها 11 ألف متجر، 6200 متجر في أوروبا و 6500 متجر في آسيا و 1500 متجر في أمريكا الشمالية.

إذن بحلول نهاية هذه السنة سيكون هناك حوالي 50 ألف متجر تابع لهواوي في 170 بلد، بالمقارنة فإن آبل لديها 484 متجر في 17 بلد فقط. من الواضح أن المبيعات الدولية هي المساهم الأكبر في دخل هواوي، وتقديم تجربة تسوق مميزة مشابهة لما تفعله آبل من شأنه زيادة أرباحها بمعدلات مرتفعة أكثر.

كانت هواوي قد كشفت مؤخراً عن أرقامها التي أظهرت نمو في المبيعات بنحو 41% التي تحقق أكثر من نصفها خارج الصين. وتشير التقديرات أن الحصة السوقية لهواوي وصلت إلى 11.4% بينما حصتها من سوق الهواتف الذكية عالية المواصفات ارتفع إلى 25.7%. وتعوّل الشركة على هاتف Huawei P9 ليحصد المزيد من النجاحات الدولية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك