الفيسبوك على وشك ألا تجد مساحة كافية لمزيد من الإعلانات على صفحتها الرئيسية

فيسبوك

مع الأرباح الطائلة التي حصلت عليها شركة فيسبوك في الربع الثاني من عامها المالي – التي قدرت بنحو 6.2 مليار دولار على الأقل -؛ فلم يَعُد سرًّا أن الإعلانات هي الحليف الحقيقي والأكبر لتحقيق تلك الإيرادات.
لكن ديف وينر – المدير المالي – كشف أن المنصة حاليًا غارقة في الإعلانات، وهي على وشك الوصول إلى الحد الأقصى من الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على الصفحة الرئيسية.

ما الذي يعنيه ذلك؟ يعني أن فيسبوك ستبحث في الغالب عن طرق جديدة لتنمية قطاع الإعلان والدعاية لديها. وإلا فإنها ستركد في العام المقبل.

ومسألة زيادة عدد الإعلانات التي تظهر للمستخدمين لم تَعُد خيارًا الآن. حيث قال وينر إن “الإعلان المثالي هو في حقيقة الأمر مزيج من العلم والفن. نريد أن نضمن أن تجربة كل مستخدم ستحقق التوازن الصحيح بين المحتوى والإعلان”.

لذلك ربما ستختار الفيسبوك أحد الخيارين، إما زيادة قاعدة مستخدميها – وبالتالي يزداد عدد مشاهدة الإعلانات والتفاعل معها -، أو إنشاء المزيد من الطرق الإعلانية الفعالة، التي من المفترض – إن تم ذلك – أن تتوافر للشركات بأسعارٍ أعلى من الخيارات الدعائية المُتاحة حاليًا.

ربما كان ذلك أحد الأسباب التي تجعل شبكة فيسبوك تستثمر بكثافة في قطاع البث الحي للفيديو. فمن الممكن أن نر إعلانات بطريقة مُماثلة لليوتيوب، مثل تشغيل الإعلانات تلقائيًا قبل تشغيل الفيديو. ربما!

المصدر: Recode