ماريسا ماير تُخطط للاستمرار في ياهو بعد استحواذ فيريزون

ماريسا ماير

بدأت أخبار اليوم التقنية مع تأكيد استحواذ فيريزون على شركة ياهو الأمريكية بمقابل يتجاوز 4.8 مليار دولار، بعد فترة طويلة من المفاوضات دخلت فيها العديد من الشركات التي كانت ترغب بالاستحواذ على ياهو.

المنشور الخاص بالصفقة شمل الكثير من التفاصيل منها بقاء أسهم ياهو في موقع التسوّق الشهير علي بابا بعيدًا عن متناول فيريزون، بالإضافة إلى نقد ياهو والأسهم في ياهو اليابان أيضًا، كما أنّ شركة الإنترنت الأمريكية ستستمر في العمل بشكل مستقل حتى بدايات العام القادم، قبل أن تنتقل الإدارة إلى فيريزون وفرعها المختص بالإنترنت AOL.

لكن ماذا عن الرئيس التنفيذي للشركة ماريسا ماير؟

حتى الآن لا يوجد مصير واضح للسيدة التي أصبحت أحد أيقونات التقنية في الأعوام الماضية، بعد اتمامها سلسلة من الاستحواذات الكبيرة أهمها شراء منصة تمبلر الاجتماعية، ومن جانب إدارة فيريزون والرئيس الجديد لياهو مارني ولدن فإنّ رؤية إدارة ياهو لم توضح بعد، ودور ماريسا ليس واضح بشكل كامل.

بالنسبة لماريسا ماير، فقد كتبت على تمبلر أنّها تُخطط للاستمرار في ياهو بشكل شخصي، وأضافت أنّ رؤية الشطر القادم من قصة الشركة مُهم بالنسبة إليها.

جدير بالذكر أنّ قيمة صفقة الاستحواذ على ياهو تعتبر منخفضة للغاية، فقد وصلت قيمة الشركة في وقت ما إلى 125 مليار دولار، قبل أن تحصل على عرض من مايكروسوفت بالاستحواذ قيمته 45 مليار دولار رفضته الأولى، لتستقر في النهاية لدى فيريزون بمبلغ لا يصل إلى 5 مليارات دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك