السعودية تقبض على مروج مخدرات عبر سناب شات وانستغرام

snapchat-drugs

لأن الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة تجذب مئات ملايين المستخدمين بمختلف الأعمار لاسيما المراهقين فهي بيئة خصبة للأنشطة غير المشروعة دائماً. لاحظنا سابقاً كيف أن فيس بوك وانستغرام قد بدأت بمكافحة الحسابات التي تروج لبيع منتجات ممنوعة كالأسلحة، لكن هذه الظاهرة وصلت للمنطقة العربية على ما يبدو.

قالت فرقة مكافحة المخدرات الإلكترونية أنها قبضت على شخص يروج لبيع المخدرات واستدراج الفتيات عبر تطبيقي سناب شات وانستغرام في العاصمة السعودية الرياض.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها مروجي مخدرات وخمور في السعودية يستخدمون سناب شات وانستغرام وغيرها من الخدمات للوصول لأهدافهم من الأطفال والفتيات.

وتناولت وسائل الإعلام الشهر الماضي عدة عمليات قبض على مروجي مخدرات بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، حتى في مايو الماضي ضبط شخصين يستخدمان مسنجر بلاكبيري في الترويج، وفي مارس الماضي ضبط عدة مروجين كانوا يستخدمون تويتر.

ويمكن الإبلاغ عن الحسابات التي تروج المخدرات بمختلف أنواعها لحساب مكافحة المخدرات الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودية الذي بدوره شكر من تعاون معه بتقديم المعلومات التي أدت للقبض على المروجين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك