سكايب تتخلى عن دعم النسخ القديمة من أندرويد

gvc-everyone-home-cropped

سكايب تسير على خطى واتساب بدفع المستخدمين للترقية واستخدام تطبيقها على أحدث نسخ أنظمة التشغيل. حيث كشفت الشركة أنها وخلال الأشهر القليلة القادمة ستتوقف عن دعم نسخة ويندوز فون 8 و كل النسخ الأقدم من أندرويد 4,03.

على آيفون ستواصل سكايب دعم نسخة iOS 8 وما فوق وسيضطر مستخدمي ويندوز فون الترقية إلى ويندوز فون 10 لمتابعة استخدام سكايب. نعم مايكروسوفت تضغط على مستخدميها أكثر من غيرهم لترفع من حصة نظام التشغيل الأحدث. المثير للإهتمام أن سكايب على أجهزة الكمبيوتر لاتزال تدعم نسخ ويندوز القديمة مثل إكس بي التي مضى عليها 15 عاماً.

اعترفت سكايب بالمشاكل التي كانت تواجه المستخدمين خلال الفترة الماضية لاسيما في مزامنة الرسائل وتأخر الإشعارات وغيرها. ومع توجهها أكثر نحو استخدام الحوسبة السحابية أصبح تطبيق سكايب يدعم مزاياه بشكل أقوى مثل مشاركة الملفات وإرسال رسائل الفيديو ومكالمات الفيديو الجماعية وحتى البوتات.

تجري حالياً مايكروسوفت عملية انتقال في طريقة عمل سكايب من بروتوكول الند للند أي من المستخدم إلى المستخدم، إلى السحاب أي تتم عمليات معالجة الرسائل في السحاب, وهذا الإنتقال الذي سينتهي خلال الأشهر القادمة سبب بعض المشاكل لكن من شأنه زيادة قوة سكايب لاحقاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك