الإنفاق على لعبة بوكيمون جو يفوق كل ألعاب الموبايل الأخرى

 

تتبع لعبة بوكيمون جو اسلوب الربح المعروف باسم الشراء داخل التطبيق. ومع إطلاقها في السوق الأمريكي حققت هذه اللعبة طفرة كبيرة في حجم مشتريات لاعبيها حيث تجاوزت في يوم واحد كل مشتريات اللاعبين في كل ألعاب الموبايل الأخرى بنفس اليوم.

Pokemon-vs-All-Other-Games-1

بحسب بيانات شركة Slice Intelligence فإن 47% من المال الذي دفعه اللاعبين في يوم 10 يوليو الماضي كان ضمن لعبة بوكيمون جو، وباقي النسبة توزعت على كل ألعاب الموبايل الباقية.

Pokemon-GO-past-purchasing

ومن البيانات المثيرة للإهتمام أن هذه اللعبة شجعت أولئك الذين لم يسبق لهم الشراء ضمن الألعاب، حوالي 53% منهم اشترى مرة واحدة فقط أو لم يشتري مطلقاً أي شيء ضمن الألعاب خلال الأشهر الستة الماضية.

Pokecoin-Bundle-1

توجد داخل لعبة بوكيمون جو عملة افتراضية تدعى PokéCoins وتشير البيانات أن حزمة 100 من هذه العملة بقيمة دولار واحد هي الأكثر طلباً حيث وصلت نسبتها إلى 37% من إجمالي المبيعات.

هذا أمر طبيعي كون هذه الحزمة هي الأرخص ولا يريد اللاعبين المخاطرة، لكن بالنسبة للعبة فإن حزمة 1200 PokéCoins هي الأكثر ربحية حيث أن 30% من إيرادات اللعبة تأتي من هذه الحزمة التي تباع الواحدة منها بقيمة 5 دولارات.

Dashboard-4-1

كما هو متوقع فإن معظم جمهور اللعبة في السوق الأمريكي هو من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-34 سنة، وثلاثة أرباع الذين يشترون ضمن اللعبة هم من الذكور.

تقول Slice أنها جمعت هذه البيانات من أكثر من 4 مليون متسوق عبر الإنترنت وتحصل على بياناتها بطريقة دقيقة وفعالة للغاية حيث تقيس المشتريات يومياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك