سناب شات قد تعرض إعلانات حسب محتوى السنابة

 
تواصل سناب شات البحث عن طرق جديدة لمصادر الدخل للإستفادة من شريحة مستخدميها النشطة والمتنامية. وبحسب طلب براءة اختراع جديدة تقدمت بها الشركة فإنها ستطبق نظام إعلانات جديد يعتمد على تقنية التعرف على الأشياء الموجودة في السنابة وعرض فلاتر مروجة بناءاً عليها.

وستقوم التقنية بتحليل محتوى الصورة التي يلتقطها المستخدم وفهمها وعرض فلاتر أو إطارات توضع فوق الصورة من شركات تجارية. يعني كما أن قوقل تحلل محتوى صفحة الويب بحثاً عن كلمات مفتاحية وتعرض إعلانات مرتبطة بها، فإن سناب شات ستحلل محتوى السنابة وتعرض فلاتر مرتبطة بها.

وكانت سناب شات قد تقدمت بطلب للحصول على براءة الاختراع هذه منذ أكثر من سنة. وبحسب وصفها في الطلب فإنها ستقدم فلاتر للصور بناءاً على تمييز الأشياء في الصورة، من الوصف نفهم أن هذا مكمل للفلاتر الجغرافية التي تظهر في مدن أو أماكن معينة وتختلف بإختلاف المدينة.

Screen-Shot-2015-08-06-at-10.46.28-AM

على سبيل المثال في وصف البراءة لو التقط المستخدم صورة لبرج مبنى Empire State فإن التقنية ستحلل الصورة وتعرف هذا المكان بالتالي سيكون ضمن الفلاتر فلتر يعرض الغوريلا King Kong وهو يتسلق عليه. هناك تطبيقات اخرى واسعة مثل المطاعم والمقاهي وحتى إمكانية التعرف على طبق الطعام الذي صورته وعرض فلاتر متعلقة به، تخيل مثلاً تصور كوب النسكافيه من ستاربكس وتجد بين الفلاتر فلتر خاص بستاربكس.

Screen_Shot_2016-07-18_at_10.09.21_AM.0

وتسعى سناب شات الوصول إلى عائدات ما بين 500 مليون دولار و مليار دولار في العام القادم، وهذه البراءة إحدى الطرق الجديدة التي ستطبقها لتحقيق هذا الهدف.

الجدير بالذكر أن سناب شات حققت العام الماضي عائدات إجمالية فقط 59 مليون دولار كونها كانت تركز على زيادة قاعدة مستخدميها ونشاطهم وهو ما تفوقت به على الكثير من الخدمات الشهيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك